• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

خلال الربع الأول من 2016

«الرقابة الغذائية»: 219 مخالفة للمنشآت الغذائية في إمارة أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يونيو 2016

ناصر الجابري (أبوظبي)

وجه جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية 149 مخالفة، و788 تنبيهاً، إضافة إلى 2114 إنذاراً للمنشآت الغذائية الواقعة في محيط مدينة أبوظبي خلال الربع الأول من العام الحالي.

وأوضح الجهاز أن مجموع مخالفات المنشآت الغذائية في أبوظبي، والعين، والغربية بلغ 219 مخالفة، ومجموع الإنذارات 3535، فيما وصل عدد التنبيهات إلى 1487.

وأشار الجهاز إلى أنه رصد خلال 8881 زيارة تفتيشية ضمن الفترة الزمنية المحددة بعض التجاوزات، والتي تتمثل في سوء الممارسات الصحية للعاملين، وممارسة النشاط الغذائي من دون الحصول على موافقة الجهاز، ووجود مواد غذائية منتهية الصلاحية، ومخالفة اشتراطات نقل المواد الغذائية، وسوء حفظ وتخزين وتداول المنتجات الغذائية وبعض المخالفات الغذائية الأخرى.

وأكد الجهاز مواصلته للحملات التفتيشية خلال فصل الصيف الذي يتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك للتأكد من التزام كل المنشآت الغذائية بمعايير السلامة الغذائية، خاصة مع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة ولجوء البعض إلى عدد من الممارسات السلبية التي قد تؤثر على سلامة الأغذية المقدمة للجماهير.

ودعا الجهاز الجمهور والمستهلكين إلى التواصل معه، والكشف عن أي تجاوزات غذائية يمكن أن تضر بصحة المستهلك، مؤكداً أن مفتشيه على استعداد تام للانتقال فوراً إلى أي موقع تصل عنه شكوى أو معلومات عن مخالفات للاشتراطات الصحية المعمول بها.

ويطبق جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية نظام التفتيش الذكي الذي يمكن مفتشي الجهاز من تنفيذ الإجراءات التفتيشية كافة على المنشأة الغذائية وفق منهج علمي وبخطوات دقيقة تبدأ من دخول المفتش إلى المنشأة الغذائية، وصولاً إلى انتهاء عملية التفتيش.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض