• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تنطلق اليوم في مسقط ومنتخبنا لـ «قوى الإعاقة» جاهز لضربة البداية

1000 لاعبة يتنافسن على ذهب «خليجي المرأة» الرابعة في مسقط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 مارس 2015

شمسة سيف - شذى محمد، (مسقط)

تفتتح مساء اليوم في العاصمة العمانية مسقط الدورة الرابعة لرياضة المرأة الخليجية، التي تستضيفها عٌمان للمرة الأولى بعد أن استضافت الكويت والبحرين والإمارات النسخ الثلاث الماضية، وتشارك في بطولة مسقط 1010 لاعبات في 10 ألعاب هي التنس، الكرة الطائرة، كرة اليد، كرة السلة، الفروسية، التايكواندو، البولينج، ألعاب القوى، الرماية، ذوي الإعاقة وتستمر منافسات الدورة حتى 18 مارس الجاري.

واستهلت المنتخبات المشاركة استعداداتها بالاجتماعات الفنية والتصنيفات والتدريبات، حيث أنهى منتخبنا للمعاقين تصنيف اللاعبات، فيما حرص منتخب السلة الذي يواجه منتخب البحرين في أولى المنافسات على إجراء مران على ملعب مجمع ستاد السلطان قابوس، بينما وصل منتخب الرماية أمس الأول، على أن تتابع وفود الدول المشاركة في الألعاب المختلفة وصولها وفقا لجداول مشاركاتها، يشار إلى إن المنتخب السعودي للمعاقين اعتذر عن عدم المشاركة في الدورة.

وجرى أمس الأول تصنيف منتخبينا وشقيقه العماني، للتأكد من تكافؤ فرص المشاركات، وذلك في مجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر، حيث حصلت لاعبتنا حمدة الحوسني على تصنيف T20 في العدو، وثريا حمد على f34 في دفع الجلة ورمي القرص والرمح، ومالت مهرة الكعبي تصنيف DEAFفي العدو، وريم البلوشي على t20 في العدو، سارة القبيسي على f32 في دفع الجلة ورمي القرص، وسهام الرشيدي على f57 في دفع الجلة ورمي القرص، وعايشة الخالدي على f33، وعفرا الشامسي على t20 في العدو، وسميرة البلوشي على DEAFفي العدو وفاطمة سبيل على DEAFفي العدو.

وكشف طارق الصويعي مندوب الاتحاد الدولي للجنة البارالمبية الدولية ورئيس الحكام في اللجنة البارالمبية الدولية ومراقب رياضة المعاقين في الدورة أنه وللمرة الأولى في الدورة منذ انطلاقتها سيتم اعتماد نتائج رياضة المعاقين دوليا، ما سيكون له الأثر الإيجابي على المشاركات حيث يحصلن على أرقام تأهلية للمشاركة في بطولة العالم في قطر، وفي أولمبياد البرازيل المقبلتين، لافتا إلى أن ما يهم في رياضة المعاقين في المشاركات الدولية هو حصد المزيد من الأرقام والتأهل للترتيب الدولي.

وقال: «من خلال وجودي ممثلا للجنة البارالمية الدولية وعملي كمراقب ورئيس للحكام سأسعى إلى موافاة الشروط المتطلبة عبر تزويد الحكام بأخر اللوائح، والتأكد من أن أرضية الملعب موافيه للشروط وقانونية ومعتمدة دوليا وأن توفر التجهيزات والأدوات طارق الصويعي... متوافرة واللاعبات مصنفات دوليا وتواجد المراقب الدولي، وجميعها أمور متوفرة في هذه الدورة وعليه سيتم اعتماد نتائجها دوليا في ختام الدورة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا