• السبت غرة جمادى الآخرة 1439هـ - 17 فبراير 2018م

يستمر حتى أبريل المقبل

محمد بن راشد يأمر بتغيير اسم قرية ملتقى العائلة ليصبح ملتقى زايد بن محمد العائلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 يناير 2013

دبي (وام) - أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتغيير مسمى ملتقى العائلة الذي تحتضنه منطقة الخوانيج الأولى بدبي وتنظمه دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، ليصبح ملتقى زايد بن محمد العائلي.

وكانت مراكز الأميرة هيا بنت الحسين الثقافية الإسلامية التابعة للدائرة، قد افتتحت فعاليات قرية ملتقى العائلة في منطقة الخوانيج في فبراير 2009، حيث شملت أنشطة وفعاليات ثقافية ودينية وتوعوية واجتماعية وتراثية ورياضية؛ بهدف نشر الوعي الديني، وفقاً لمقاصد الشريعة الإسلامية، وإبراز الهوية الوطنية والتعريف بتراث دولة الإمارات العربية المتحدة.

وعبرت منى محمد بالحصا المدير التنفيذي لقطاع الدعم المؤسسي بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري عن السعادة والاعتزاز بمتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الدائمة، وتوجيهاته السديدة ببذل المزيد من الجهود، حتى يظهر الملتقى بالصورة التي يطمح إليها الجميع ما يمثل دافعاً كبيراً لجميع المشاركين في هذا التجمع الأسري والسياحي والتراثي الهام.

كما أكدت أن الملتقى الذي يحظى برعاية كريمة من حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، ساهم في إيجاد سياحة واعدة في هذا الجزء من الإمارة بما حققه من نجاحات متتالية كانت ثمار جهود من الجهات الحكومية المشاركة والرعاة والأفراد حتى أنه تمكن من تحقيق أهدافه المنشودة خلال فترة قصيرة مقارنة مع فعاليات أخرى.

ورأت بالحصا أن تنوع الفعاليات من محاضرات و ندوات و برامج ثقافية وتوعوية، إضافة إلى فعاليات المنطقة التراثية والتي تضم المتحف وبيت الشعر والمقهى الشعبي والحظيرة والحرف التراثية والألعاب والفرق الشعبية و”سوق القرية” الذي يتضمن مكتبات ومحلات تجارية وبرامج توعية، بالإضافة إلى نقاط متعددة تضم مشاركات المؤسسات والجهات الحكومية في الملتقى وما يضمه السوق من مواقع تمثل مشاريع الشباب والأسر المنتجة للعطور والملابس والإكسسوارات والهدايا والأكلات الشعبية أعطت الملتقى قيمة إضافية سعت إلى إرضاء مختلف الأذواق.

ويحظى ملتقى زايد بن محمد العائلي بدعم ورعاية من دائرة السياحة والتسويق التجاري والقيادة العامة لشرطة دبي “الإسعاف الموحد” وبلدية دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي.

يذكر أن ملتقى زايد بن محمد العائلي الذي انطلقت فعالياته يوم 14 ديسمبر الماضي سيستمر حتى السادس من أبريل المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا