• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مشاركة ناجحة لجناح الإمارة في بورصة برلين

25 ألف سائح ألماني زاروا الشارقة العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 مارس 2015

الشارقة (وام)

الشارقة (وام)

أكد خالد جاسم المدفع مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة أن مشاركة إمارة الشارقة في معرض بورصة برلين الدولية للسياحة والسفر أسهمت بزيادة عدد السياح من ألمانيا إلى الإمارة، التي استقبلت العام الماضي ما يقرب من 25 ألف سائح من ألمانيا مما يعكس تزايد شعبية الشارقة في ألمانيا كوجهة للسياحة الثقافية.

وقال المدفع بهذه المناسبة إن معرض بورصة برلين الدولية للسياحة والسفر يعتبر من الأحداث السياحية المرموقة على مستوى العالم والتي تشكل منصة رئيسية للشارقة لتسليط الضوء على فعالياتها الترفيهية الغنية والأنشطة السياحية، التي تنظمها للعائلات على مدى العام، مشيراً إلى أن السياح من السوق الأوروبي، يشكلون نسبة كبيرة من عدد السياح الإجمالي إلى إمارة الشارقة. وتوقع أن تسهم المكانة التي حققتها الشارقة كموقع عالمي للفعاليات العائلية في زيادة تدفق السياح من أوروبا خاصة ألمانيا خلال السنوات المقبلة.

وتواصل الشارقة مشاركتها الناجحة في معرض بورصة برلين الدولية للسياحة والسفر، حيث يستقبل جناحها ومنذ انطلاق المعرض اهتمام كبار الشخصيات والزوار من مختلف الفئات للتعرف والاطلاع على مستجدات الفعاليات والمهرجانات الخاصة بأجندة الشارقة السياحية لهذا العام.

فقد استقبل محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة في الجناح طالب الرفاعي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية والدكتور مايكل فرنزل رئيس المجلس العالمي للسياحة والسفر بحضور خالد جاسم المدفع مدير عام الهيئة. وبحثت اللقاءات سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجال السياحة والسفر وأهم مقومات القطاع السياحي في الشارقة خاصة الجانب الثقافي، الذي يعد من أبرز مميزات الشارقة السياحية.

وأسهمت مشاركة هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة في المعرض على مدى السنوات الماضية في ترسيخ سمعة الإمارة كوجهة سياحية جاذبة على مدى العام بفضل المهرجانات الثقافية والفعاليات السياحية العائلية، التي تنظمها. ونجحت الشارقة في بناء مكانتها المرموقة والتنافسية على خارطة السياحة العائلية الدولية بفضل مجموعة منتقاه من الفعاليات والمهرجانات التي تنظمها سنويا بما في ذلك مهرجان أضواء الشارقة، الذي اختتم فعالياته مؤخراً إلى جانب مهرجان الشارقة المائي ومعرض الشارقة الدولي للكتاب، والذي يستقطب الزوار والعائلات من مختلف أنحاء المنطقة والعالم.

ويقام «مهرجان أضواء الشارقة» خلال شهر فبراير من كل عام وهو الحدث الأول من نوعه في المنطقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا