• الأحد 29 جمادى الأولى 1438هـ - 26 فبراير 2017م
  01:49     الشرطة الألمانية: السيارة التي تم بها تنفيذ هجوم دهس هايدلبرج أمس كانت سيارة مستأجرة         01:53     قائد القيادة المركزية الأميركية : مصر إحدى أهم شركائنا في المنطقة         01:54     إصابة نحو 10 أشخاص جراء حريق في مركز لطالبي اللجوء في السويد         01:58    هبوط اضطراري لطائرة أمريكية في طريقها إلى إسرائيل بسبب "رائحة دخان"        02:04    الإمارات تفوز بجائزة أفضل جناح في معرض "أو تي إم" للسياحة في الهند    

أول «شبح» صينية على وشك دخول الخدمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يونيو 2016

بكين (رويترز)

قال السلاح الجوي الصيني، إن البلاد ما زالت تختبر أولى مقاتلاتها الشبح (جيه-20)، إلا أن الطائرة الحربية ستدخل قريباً في الخدمة. وجاء التصريح بعد صور تداولتها وسائل الإعلام الصينية، وتشير إلى أن المقاتلة انضمت بالفعل لأسطول الطائرات الصيني بالخدمة. وتتوقع الصين أن تساعد المقاتلة الشبح في تضييق الهوة العسكرية مع الولايات المتحدة. وتزامن تأكيدها لأول اختبار إطلاق للطائرة مع زيارة إلى بكين في عام 2011 لوزير الدفاع الأميركي آنذاك روبرت جيتس.

ويقول محللون، إن صور المقاتلة جيه-20 تشير إلى أن الصين قد تكون تحرز تقدماً أسرع من المتوقع في تصنيع مقاتلة منافسة للمقاتلة «إف-22 رابتور»، التي تصنعها شركة لوكهيد مارتن.

ووصفت الصين في بيان التقارير بأن المقاتلة «جيه-20» ظهرت في تدريبات بأنها «لا يعول عليها». وجاء ذلك بعد أن بث التلفزيون الحكومي في مطلع الأسبوع لقطات غير واضحة لما اعتبره بعض المشاهدين لقطات للمقاتلة. وقال السلاح الجوي على مدونته المصغرة الرسمية مساء أمس الثلاثاء «في الوقت الحالي ما زالت المقاتلة جيه-20 بحاجة إلى تزويدها بمعدات كي تدخل خدمة السلاح الجوي».

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا