• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الفرسان» يغتال حلم «الملك» ويحصد بطاقة نهائي كأس المحترفين

كاتلين: الانتصار بهدف «الصدمة الأخيرة» لا يعني تدخل الحظ لمصلحة الأهلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

عماد النمر (الشارقة)- اغتال «الفرسان» حلم «الملك» بالوصول إلى المباراة النهائية لكأس المحترفين بعدما خطف البديل البرازيلي سياو هدف الفوز للأحمر في شباك الشارقة في الوقت القاتل وتحديداً عند الدقيقة 93، كعادة الأهلي في الكثير من مباريات هذا الموسم التي يخطف فيها الفوز في هذا التوقيت، ليمنح «الفرسان» بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية التي سبقه إليها فريق الجزيرة.

جاءت المباراة قوية وسريعة من جانب الفريقين، حيث حاول الأهلي خطف هدف مبكر معتمداً على طريقته المعروفة باختراقات جرافيتي وخمينيز بمساعدة إسماعيل الحمادي من اليمين وأحمد خليل من اليسار، إلا أن دفاع الشارقة كانت له الكلمة العليا بالرقابة اللصيقة التي فرضها على مفاتيح لعب الأهلي، واعتمد الشارقة على اللعب بطريقة 4- 5- 1، بينما اعتمد الأهلي على اللعب بطريقة 4- 2- 3- 1 ورغم تفوق دفاع الشارقة على هجوم الأهلي طوال المباراة، بفضل الانضباط التكتيكي الذي ظهر به طوال 90 دقيقة، إلا أن الخطأ الوحيد الذي ارتكبه جاء منه هدف فوز الأهلي، ونجح مدرب الأهلي في تبديلاته وكان موفقاً تماماً في الدفع بالبرازيلي سياو في الدقيقة 60 وهو ما أحدث حيوية كبيرة في هجوم الأهلي وكان له الفضل في الفوز، وفي المقابل لم يوفق بوناميجو في تبديله بخروج أحمد خميس وهو كان شعلة نشاط.

وأعطى الأهلي المباراة أهمية كبيرة ولم يغامر باللعب بالصف الثاني من اللاعبين، كما كان متوقعاً، بل تعامل معها مثل أي مباراة كبيرة تستحق أن يخوضها بكامل صفوفه رغم أنه لعب قبل ثلاثة أيام مباراة قوية أمام السد القطري في البطولة الآسيوية وسيلعب أخرى أمام سباهان الإيراني الأربعاء المقبل. ولا يقلل الخروج من نصف النهائي من قيمة الشارقة، حيث أدى فيها بشكل جيد وحقق إنجازاً جيداً بالوصول إلى نصف النهائي.

من جانبه، قدم كاتلين مدرب مساعد مدرب الأهلي تهنئته إلى لاعبي الفرسان على الأداء الجيد الذي قدموه وعلى الفوز الذي تحقق وأهلهم إلى المباراة النهائية، وأوضح أنه ليس من السهل أن تلعب بعد ثلاثة أيام فقط من مباراة البطولة الآسيوية أمام فريق قوي مثل الشارقة، وأشاد بالأداء الكبير الذي ظهر به الفريق المنافس الذي يستحق الاحترام والتقدير.

وأوضح كاتلين أن الأهلي تأهل إلى المباراة النهائية في مسابقتين مختلفتين هما كأس صاحب السمو، رئيس الدولة وكأس المحترفين، إضافة إلى أنه متصدر جدول الدوري حتى الآن، لكنه لم يفز بأي بطولة حتى الآن، مشيراً إلى أن مشوار الألقاب والبطولات ما زال طويلاً، وبين أن الأهلي يمشي بسياسة الخطوة خطوة، وقد حققنا إنجازاً جديداً بالحصول على بطاقة التأهل إلى نهائي كأس المحترفين.

وأكد كاتلين أن الأهلي سوف يغلق صفحة كأس المحترفين ويغير وجهته إلى البطولة الآسيوية، حيث تنتظره مباراة كبيرة وهامة أمام سباهان الإيراني، وعلى الأهلي أن يوجه كل طاقته من أجل الاستعداد لهذه المباراة، حيث ينتظره تحد جديد على المستوى القاري وعليه أن يثبت قدرته على النجاح في هذه البطولة. ... المزيد

     
 

قل خيرا او اصمت

اللي يلومون الاهلي بانه لعب بفريق اساسي وما ريح لعيبته لاسيوية اذا انتو فعلا محبين لظهور الاهلي اسيويا كان من الاجدر منكم مطالبة اتحاد الكرة بتاجيل مباريات نصف نهائي كاس الرابطة وافساح المجال امام الفرق المشاركة لانهم في خدمة وطنية

متصدر لا تكلمني | 2014-03-17

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا