• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أكدت جاهزيتها لتقديم التدريب حول استخدام النظام الآلي

«المالية» تصدر تعميماً لإعداد مشروع ميزانية 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أصدر معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية التعميم المالي الخاص بإعداد مشروع ميزانية السنة المالية 2016، والتي تندرج ضمن الخطة المتوسطة المدى لدورة الميزانية 2014-2016 للوزارات والجهات الاتحادية المستقلة وذلك استناداً إلى قرار مجلس الوزراء، والذي وجه جميع الوزارات والجهات الاتحادية إلى إعداد مشاريع ميزانيتها كخطة متوسطة المدى لثلاث سنوات واعتماد مبادئ نظام الميزانية الصفرية، والعمل وفقاً للقواعد والضوابط الموضحة في الدليل الموحد للإجراءات المالية في إعداد الميزانية العامة للاتحاد.

وحددت وزارة المالية يوم الخميس الموافق 16 أبريل 2015 كآخر موعد لتقديم مشروع الميزانية للعام المالي 2016، في حين أشارت في تعميمها إلى الوزارات والجهات الاتحادية المستقلة إلى ضرورة التركيز على تحقيق الأهداف الاستراتيجية.

وأكد التعميم على ضرورة التزام الوزارات والجهات الحكومية المستقلة بمبادئ نظام الميزانية الصفرية والقواعد والضوابط الموضحة في نظام دليل الإجراءات المالية الموحد عند إعداد مشروع الميزانية للعام المقبل.

وأكد الطاير حرص الحكومة الاتحادية ممثلة بوزارة المالية على إعداد مشروع ميزانية السنة المالية 2016 استناداً إلى التوظيف الأمثل لموارد الحكومة الاتحادية بهدف الوصول إلى أقصى قدر من الآثار الإيجابية على المجتمع مقابل الإنفاق الحكومي وتحقيق أعلى مردود منها.

وأشار إلى دور الإدارة المالية الفاعلة والسياسات المالية الحكيمة إلى جانب التحلي بأعلى مستويات الشفافية، في خدمة مواطني الإمارات وتقديم أفضل الخدمات التعليمية، الصحية والاجتماعية للمواطنين والمقيمين في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا