• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«دبي ورلد سنترال» يعزز استقطاب الاستثمارات الأجنبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 مارس 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

اختتم وفد من دبي ورلد سنترال جولة في إيطاليا عقد خلالها سلسلة اجتماعات مع مجموعة من الشركات الإيطالية، وذلك في إطار حملته المستمرة لجذب الاستثمار الأجنبي.

وقام الوفد بزيارة خمس مدن إيطالية، هي ميلانو وتورينو ولوكا ومودينا والبندقية، لإطلاع أبرز الشركات فيها على الخدمات والمميزات الحصرية، التي يقدمها دبي ورلد سنترال لقطاع الأعمال.

وعقدت اللقاءات بالتعاون مع كل من مجموعة يونيكريديت، شركة الخدمات المصرفية والمالية العالمية الإيطالية البارزة، وشركة دياكرون الدولية للاستشارات العالمية.

وقال باولو سيرا، نائب رئيس مجمع الأعمال في دبي ورلد سنترال: «يعتبر دبي ورلد سنترال أضخم مشروع للتطوير الحضري في دبي، وهو بمثابة مجتمع متكامل سيحتضن ما يقارب من مليون شخص في نهاية المطاف، ونحن حريصون على وجود الشركات الإيطالية بشكل جيد هنا».

وأضاف أن دبي ورلد سنترال يضم حالياً أكثر من 2000 شركة، منها حوالي 100 من أصل إيطالي، لافتاً إلى أن هدف الجولة تمحور حول تسليط الضوء على عروض الأعمال المذهلة، التي يقدمها دبي ورلد سنترال للشركات الإيطالية والأوروبية.

وأشار باولو إلى أنه تم التركيز خلال هذه الزيارة على عقد لقاءات مع شركات إيطالية في قطاعات المواد سريعة التلف والخدمات اللوجستية والتجارة العامة، خاصة تلك الشركات التي تسعى إلى توسيع نطاق عملياتها في المنطقة وجنوب آسيا. وبوضع ذلك في عين الاعتبار، عملنا بشكل وثيق مع شركائنا في مجموعة يونيكريديت ودياكرون الدولية لترتيب عقد اجتماعات فردية مثمرة مع العديد من الشركات المحتملة».

واستناداً إلى بيانات من السفارة الإيطالية في أبوظبي، وصل حجم التجارة الثنائية بين الإمارات وإيطاليا إلى 34,3 مليار درهم في 2013، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 5,1% على أساس سنوي، وبنسبة 56% منذ 2010، وفي العام ذاته، بلغ إجمالي حجم التجارة بين إيطاليا ودول مجلس التعاون الخليجي 57,8 مليار درهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا