• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

دون استخدام قطرة وقود واحدة..

الطائرة الشمسية تنطلق غدا من أبوظبي في رحلة حول العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مارس 2015

و ا م

تستعد طائرة "سولار إمبلس 2"، العاملة بالطاقة الشمسية، للانطلاق غدا من أبوظبي في رحلتها التاريخية المنتظرة حول العالم دون استخدام قطرة وقود واحدة في محاولة يؤمل لها أن تمهد الطريق أمام تعزيز استخدام التقنيات النظيفة.

أعلن ذلك كل من برتراند بيكارد وأندريه بورشبيرغ مؤسسا مشروع "سولار إمبلس" وقائدا طائرة "سولار إمبلس 2" خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته شركة "مصدر" الشريك الرسمي المضيف للطائرة وذلك بمطار البطين الخاص بأبوظبي وبحضور سعادة الدكتور أحمد عبدالله بالهول الرئيس التنفيذي لـ "مصدر".

ويعتزم بيكارد وبورشبيرغ القيام بأول محاولة للطيران حول العالم بطائرة تعمل بشكل كلي على الطاقة الشمسية بدون استخدام قطرة وقود واحدة حيث ستنطلق الطائرة من أبوظبي، المدينة المضيفة للمشروع، في رحلة تستغرق خمسة أشهر تعبر خلالها المحيط الهادئ والأطلسي وتتوقف في 12 محطة قبل العودة إلى العاصمة ابوظبي في أواخر يوليو أو أوائل أغسطس المقبل.

كانت الطائرة قد وصلت إلى أبوظبي في الثامن من يناير الماضي للبدء بالتحضيرات اللازمة للرحلة بعدما تم خلال الشهرين الماضيين تجهيز الطائرة وإجراء سلسلة من التدريبات والاختبارات.. كما حلقت الطائرة في سماء أبوظبي ضمن عدة رحلات تجريبية استعدادا للانطلاق في رحلتها حول العالم.

وأعرب معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير دولة رئيس مجلس إدارة "مصدر" عن سروره باستضافة "سولار إمبلس 2" وفريقها في أبوظبي على مدى الشهرين الماضيين حيث تمت إقامة عدد من الأنشطة المجتمعية التي ساهمت بالتعريف ونشر الوعي حول أهمية الابتكار خاصة عند جيل الشباب فضلا عن التعريف بالتقنيات الحديثة ومستقبل الاستدامة وذلك من خلال زيارة الطائرة العاملة بالطاقة الشمسية والحوار مع طاقمها وفريق العمل.

وأكد معاليه أن هذه هي القيم التي تعمل "مصدر" على نشرها وتعزيزها تماشيا مع الرؤية الحكيمة للقيادة في دولة الإمارات والتي تسعى لبناء اقتصاد مرتكز على المعرفة والابتكار".

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض