• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

«خاتم سليمان» بصيغة إلكترونية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

لندن (د ب أ) - وسط الجلبة والحماسة، التي أثيرت مؤخراً حول النظارة الذكية والساعة الذكية وسوار المعصم الذكي، أزيح النقاب مؤخراً أيضاً عن خاتم ذكي جديد يحمل اسم «رينج»، ويتيح للمستخدم أن يبعث برسائل نصية، ويدفع فواتيره عبر الإنترنت، ويتحكم في الأجهزة المنزلية في بيته، وكل ذلك بحركة بسيطة من طرف إصبعه.

ويعمل الخاتم الذكي بتقنية التعرف على الإشارات الحركية حيث يمكنه استشعار الحركات، التي يقوم بها المستخدم والتعرف على دلالاتها. ويتعين على المستخدم في البداية النقر على الخاتم لتشغيله ثم يحرك أصبعه بحيث يقوم بالإشارة التي تدل على الوظيفة المطلوبة. ويستطيع المستخدم الربط بين الخاتم الذكي وهاتفه المحمول بحيث إذا أراد مثلا كتابة رسالة نصية، يمكنه أن يرسم بأصبعه شكل مظروف في الهواء ثم يكتب الأحرف التي يريد ظهورها في الرسالة. وينصح باستخدام الخاتم في كتابة الرسائل القصيرة مثل «نعم» أو «خمس دقائق» لأن كتابة الجمل الطويلة باستخدام الخاتم قد تكون مجهدة.

ويمكن للمستخدم أن يرسم في الهواء شكل كاميرا، وسيقوم الخاتم بتنشيط الكاميرات المدمجة في الهاتف المحمول لالتقاط صورة.

وتقول شركة «لوج بار»، التي ابتكرت الخاتم، إنه يمكن استخدامه للتحكم في الأجهزة المنزلية مثل المصباح الذكي في المنزل، حيث يستطيع المستخدم تحريك أصبعه لرسم مصباح في الهواء كوسيلة لتشغيل المصباح أو إطفائه.

ويستطيع الخاتم المتصل بالهاتف الذكي أن يسدد الفواتير الإلكترونية حيث يتعين على المستخدم كتابة المبلغ المراد دفعه في الهواء، وفي هذه الحالة سيتلقى الهاتف الأوامر ويقوم بتسديد الفواتير إلكترونياً.

وذكرت صحيفة «إنترناشونال بيزنيس تايمز» على الصفحة الإلكترونية لطبعتها التي تصدر في لندن أنه من المقرر طرح الخاتم الذكي في يوليو المقبل، مع تطبيق يعمل على الهواتف الذكية وتطبيق آخر لربط الخاتم بالأجهزة المنزلية الإلكترونية المختلفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا