• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بعد اتفاق مايكروسوفت وجوجل للتصدي لخطط إطلاقها

إعلان وفاة الأجهزة الذكية «مزدوجة أنظمة التشغيل» .. قبل مولدها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

يحيى أبوسالم

كان من السهل التعرف على ميول الأشخاص مستخدمي الهواتف المتحركة التقليدية، بمجرد النظر إلى هاتف الشخص من الخارج، أما اليوم فإن هذه النظرة لا تكفي لذلك، حيث باتت أنظمة تشغيل الهواتف المتحركة المختلفة، الأساس الموجهة لمستخدمي هذه الأخيرة، والدافع الرئيسي وراء توجههم لشراء هذا الهاتف أو ذاك، وهو ما دفع بعض الشركات العالمية للإعلان عن عزمها إنتاج وطرح هواتف ذكية تعمل بنظامي تشغيل في الوقت نفسه.

بغض النظر عن شكل الهاتف الخارجي أو المواصفات الفنية والتقنية التي يأتي بها، والشركة المنتجة والمصنعة له، فإن نظام التشغيل، الأساس الذي بات يربط المستخدمين بهذه الهواتف، ويدفعهم لشرائها وتفضيل بعضها على بعضها الآخر، وهو الأمر الذي أدركته مؤخراً شركة هواوي الصينية، مما دفعها للإعلان رسمياً عن إنتاجها هاتف ذكي يعمل بنظام ويندوز من مايكروسوفت ونظام أندرويد من جوجل، وذلك رغبة منها في زيادة حصتها في السوق، ولفت أنظار المستخدمين إليها.

ويندوز وأندرويد، حيث أكدت الشركة الصينية العملاقة هواوي على لسان مدير تسويقها مؤخراً، عن خطة لإطلاق هاتف ذكي يعمل بنظام تشغيل أندرويد وويندوز فون في الوقت نفسه، وذلك خلال الأشهر القليلة المقبلة، حيث أشار شاو يانج، إلا أن شركته الصينية قد تفتح المجال من خلال هاتفها مزدوج أنظمة التشغيل، لعشاق النظامين للحصول عليهما في هاتف واحد، خاصة مع علمه أن الطلب العالمي على الهواتف العاملة بنظام التشغيل أندرويد أكثر بكثير من الطلب على الهواتف العاملة بنظام التشغيل ويندوز.

تجربة

ورغم عدم وجود معلومات مؤكدة أو تصريحات رسمية من الشركة الصينية حول الهاتف مزدوج أنظمة التشغيل الجديد، فإن هذا الأخير سيسمح لمستخدميه بحسب يانج بالتحول ما بين النظامين بسهولة مطلقة، مما سيسمح للمستخدم من الاستفادة القصوى من الميزات التي يقدمها كلٌ النظامين على حدة، وهو الأمر الذي سيفضله الكثير من المستخدمين العشاق لنظام أندرويد، والراغبين في تجربة نظام مايكروسوفت الأخير ويندوز فون 8,1.

أنظمة التشغيل المزدوجة هواوي ليس الشركة العالمية الوحيدة التي أعلنت عزمها إنتاج هاتف ذكي يعمل بنظامي تشغيل في الوقت نفسه، فقد أعلنت العديد من الشركات العالمية المغمورة مثل الشركة الإسبانية «جيكس فون»، التي أعلنت مطلع العام الحالي، عزمها الكشف عن هاتفها الجديد كلياً «ريفوليوشن»، الذي سيعمل بحسب الشركة بنظام التشغيل أندرويد، جنباً إلى جنب نظام التشغيل الأميركي مفتوح المصدر فايرفوكس، كما أعلنت شركة كاربون موبايلز الهندية مؤخراً، عزمها إنتاج وطرح هاتف ذكي يعمل هو الآخر بنظامي تشغيل الأول أندرويد والثاني ويندوز فون. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا