• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

1,7 مليار درهم قيمة جوائز دبي للتسوق منذ انطلاقه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - بلغ إجمالي قيمة الجوائز التي قدمها مهرجان دبي للتسوق منذ انطلاقه في العام 1996 وحتى دورة العام الحالي 2014 نحو 1,7 مليار درهم، بحسب المركز الإعلامي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري.

وقال المركز في بيان صحفي أمس إن الجوائز التي يقدمها المهرجان للمتسوقين وزواره تعد واحدة من ركائزه الأساسية الثلاث إلى جانب التسوق والترفيه.

وأضاف أنه تم تقديم 80.5 مليون درهم مبالغ نقدية و734 كيلوغراما من الذهب و33 سيارة رولز رويس، إلى جانب سيارات نيسان ولكزس وإنفينيتي. ولقد منح المهرجان 100 كيلوغرام من الذهب لرابح واحد، و10 سيارات نيسان لفائز واحد فقط في إحدى الدورات السابقة، كما قامت إحدى الشركات بتقديم جوائز عبارة عن جزيرة صغيرة وطائرة نفاثة، هذا بالإضافة إلى العديد من الجوائز القيمة الأخرى. ويبلغ حجم الجوائز الإجمالية للدورة التاسعة عشرة من مهرجان دبي للتسوق نحو 100 مليون درهم.

وأوضح أن مهرجان دبي للتسوق أصبح بمثابة ذروة المواسم التي يتنافس فيها التجار على تقديم أفضل ما لديهم من عروض وجوائز، ولاسيما أنه يشكل ما نسبته 25الى 30% من مبيعاتهم السنوية الإجمالية، وذلك لما يشكله من أهمية كبيرة في جذب السياح والزوار من مختلف الجنسيات سواء من داخل الدولة أو من خارجها، حيث تمكن المهرجان من اجتذاب نحو 4,3 مليون زائر خلال دورة العام 2012 بحجم إنفاق بلغ 14,7 مليار درهم.

وحرص الشركاء الاستراتيجيون والرعاة الرئيسيون والعديد من الشركات الكبرى ومراكز التسوق خلال مهرجان دبي للتسوق 2014 على إطلاق العروض الترويجية، ورصدت الكثير من الهدايا والجوائز لجمهورها من المتسوقين، ولزيادة جاذبية هذه الوجهات احتضنت الكثير من الفعاليات والأنشطة الترفيهية التي أضفت أجواء من السعادة والفرح والمرح بما يجعل من التسوق خلال فترة المهرجان تجربة فريدة من نوعها. وهناك الكثير من الجوائز والهدايا التي تقدمها عدة مراكز تسوق وشركات خلال مهرجان دبي للتسوق 2014، مما يؤكد على مكانة المهرجان في كونه يسعد الفائزين ويتيح لهم فرصة مذهلة في تغيير مجرى حياتهم، كما أنه فرصة للاستفادة من العروض الترويجية الرائعة التي تقدمها المحلات التجارية والفنادق والمطاعم.

فلبيني يفوز في سحوبات «نيسان الكبرى»

دبي (الاتحاد) - فاز جوناثان موسكايدا بسيارة نيسان مكسيما، وذلك في فعاليات «سحوبات نيسان الكبرى» التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة بالتعاون مع الشركة العربية للسيارات وشركة إينوك.

وقال جوناثان وهو شاب فلبيني يبلغ من العمر ثمانية وثلاثين عاما، ويعيش في دبي حتى اللحظة لا أصدق ما حدث معي، في البداية حينما وردني اتصال من القائمين على المهرجان يخبرونني بفوزي بسيارة نيسان ظننت بأن أحدا ما يمازحني، لذا لم أهتم بالأمر، وقررت الاتصال بهم فيما بعد للاستفسار عن الأمر، إلا أنه وفي اليوم التالي وردني اتصال من مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة يباركون لي الفوز بإحدى سيارات نيسان وأنه علي أن أختار واحدة من بين 14 موديلا، عندها طرت فرحا لأنني صدقت بأن الأمر حقيقي وليس مجرد مزحة. وأوضح «كنت أحاول دوما الاشتراك في السحوبات منذ ثلاث سنوات، وهذه أول مرة أربح فيها سيارة، وصدقا لم أستطع النوم من الفرحة التي تعتريني حتى الآن، حيث إنني في العادة أعمل ليلا، وأنام نهارا، إلا أنني ومنذ لحظة سماعي للخبر لم أذق طعم النوم بسبب حماسي الكبير، وعادت إلي ذاكرتي لحظة فوزي في سنوات سابقة بتلفاز في أحد سحوبات المطاعم السريعة، ولكن فرحتي بالفوز بالسيارة لا تقارن أبدا مع ذلك الفوز، وخاصة أن الربح خلال مهرجان دبي للتسوق له نكهته الخاصة التي لا يمكن أن تشبه أي تجربة أخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا