السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

وزير الدفاع اليمني يفلت من الإقامة الجبرية ويصل إلى عدن

8 مارس 2015 18:25

 وصل وزير الدفاع اليمني المستقيل محمود الصبيحي، قبيل فجر اليوم الأحد، إلى عدن بعدما نجح في الفرار من صنعاء على إثر انشقاقه عن الحوثيين الذين عينوه رئيسا للجنة العليا للأمن بعد انقلاب مطلع فبراير، حسب ما أعلن مقربون منه.

وقال مصدر مقرب من وزير الدفاع إن "اللواء الركن محمود الصبيحي نجح السبت في الفرار من صنعاء وتوجه إلى عدن" كبرى مدن جنوب اليمن حيث وصل قبيل فجر اليوم.

لكن مجموعة من مرافقيه الذين غادروا صنعاء بعيد رحيله تعرضوا لكمين نصبه المقاتلون الحوثيون بالقرب من تعز وسط البلاد. وقال مصدر عسكري إن أحد المرافقين قتل في تبادل إطلاق النار وخطف خمسة آخرون قبل أن يفرج عنهم الحوثيون.  

وقال مصدر آخر من المقربين من الصبيحي "بعد التأكد من اختفائه من صنعاء، دخل الحوثيون إلى منزله وفتشوه" مؤكدا فراره من العاصمة. وكان الصبيحي عضوا في حكومة خالد البحاح التي استقالت في 22 يناير مع الرئيس هادي تحت ضغط الحوثيين الذين استولوا بالقوة على صنعاء في 6 فبراير وحلوا البرلمان وأقاموا هيئات قيادية جديدة. ومنذ ذلك الوقت، يعيش البحاح ومعظم وزرائه في الإقامة الجبرية في صنعاء.  

من جهته، أعلن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أمس السبت، مدينة عدن عاصمة لليمن. لكن قرار تغيير العاصمة يعتبر رمزيا لأن ذلك يتطلب تعديل الدستور الذي ما زال ينص على أن صنعاء هي العاصمة.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©