• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

اتخذت اتجاهاً رومانسياً عملياً

ملابس جاهزة تشع بألوان الصيف وتضج بحيويته

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

رنا سرحان (بيروت) - بعيداً عن عروض الأزياء الكلاسيكية على منصة العرض، التي تحددها روزنامة غرفة الخياطة الباريسية، كانت مجموعة أزياء المصمم اللبناني باسيل سودا «التجدد» في موعد خاص مع الأناقة، واتخذت اتجاهاً رومانسياً، وبدت بسيطة ومتلاصقة مع الجسم في الظاهر، لكن كل منها يعكس دقة في التصميم وبراعة وفناً لا متناهياً. واستعمل المصمم أقمشة الدانتيل الدقيقة وخيوط الحرير والجورجيت، فامتزجت كلّها مع الخيوط الذهبية في إطار عصري بامتياز، ضمن مسطرة لونية تعكس تدرجات أشعة الشمس.

وقدم سودا مجموعة أزيائه لربيع وصيف 2014 أثناء أسبوع الموضة الباريسي، وعلى الرغم من عدم مجيء المصمم إلى العاصمة باريس لظروف خاصة به، فإنه أرسل أزياءه الخاصة بعالم الملابس الجاهزة، التي تعبر عن حبه الدائم للأناقة والأنوثة. التطريز، الذي زين المجموعة، جاء بشكل أزهار ربيعية تحمل براعم من الكريستال على خيوط ذهبية، فيما تغطيها قماشة من الحرير الشفاف تم تطريزها بأحجار أشكالها هندسية.

كما تعمّد سودا استعمال الألوان الناعمة الرومانسية كالزهري والرمادي الفاتح والأبيض، إلى جانب الأصفر فاجتمعت التصاميم في باقة من الألوان تعكس أشعة الشمس الصيفية.

وأطلق سودا مجموعة مميزة للمرأة العصرية تتميز بالقصات الهندسية الراقية، والألوان المشرقة والراقية فكانت مجموعته جديدة لموسمي الحياة بألوانهما الفرحة المثيرة للاهتمام كالأصفر والزهري والبرتقالي والأبيض.

وتنوعت أزياء امرأته من خلال انعكاس التصميم على قماش الحرير والكريب والساتان.

وتشمل مجموعة باسيل لربيع صيف عام 2014 أزياء تناسب كل جوانب حياة المرأة في العصر الحديث، من الملابس اليومية إلى فساتين السهرة، وكانت هذه المجموعة التي حملت عنوان «التجدد» إضافة نوعية إلى مجموعاته من الأزياء الجاهزة، والتي خصصها لموسمي‏‭ ‬ربيع‭ ‬وصيف‮ ‬هذا‮ ‬العام،‮ ‬ليحاكي‮ ‬بها‮ ‬ذوق‮ ‬الشابات‭ ‬المتمرّدات‮ ‬والسيّدات‮ ‬الأنيقات‮ ‬في‮ ‬الوقت‮ ‬نفسه.

وبالإضافة‭ ‬إلى‮ ‬الفساتين‮ ‬الطويلة،‮ ‬كان‮ ‬هناك‮ ‬عدد‮ ‬من‮ ‬الفساتين‮ ‬القصيرة‮ ‬الجاهزة‮، ‬الّتي‮ ‬تنحت‮ ‬الجسم،‭ ‬حيث‮ إن‮ ‬معظم‮ ‬الفساتين، ‬مستوحاة‮ ‬من‮ ‬خطوط‮ ‬تفصيلية‮ ‬من‮ ‬الهندسة‭ ‬المعمارية‮، ‬التي‮ ‬زادت‮ ‬من‮ ‬أنوثة‮ ‬امرأة‮ ‬الموسم‮ ‬المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا