• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بجوار برج خليفة من 17 حتى 21 مارس الجاري

مواطنتان تقودان قاطرة الإبداع بمعرض «أيام التصميم دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

دبي (الاتحاد)- تأكيداً على التزامه برعاية وتطوير المواهب الفنية المحلية، أعلن مركز تشكيل عن رعاية مصممتين إماراتيتين، للعمل بشكل مستقل لإبداع مجموعة من التصاميم والمنتجات، التي ستعرض خلال فعاليات «أيام التصميم دبي 2014» من 17 حتى 21 مارس الجاري وسط مدينة دبي بجوار برج خليفة.

وستعمل كل من لطيفة سعيد وزينب الهاشمي بشكل مستقل على تطوير تصاميم فنية والاستفادة من التواصل والدعم، الذي سيوفره لهم مركز تشكيل، وسيتم بيع نماذج التصاميم النهائية بشكل حصري عن طريق المركز.

وفي هذا الصدد، قالت أنابيل دي جرسينجني، مديرة تطوير الاستراتيجيات والشراكات لدى مركز تشكيل إن هذه المبادرة تؤكد مدى التزام مركز تشكيل برعاية وتطوير المواهب المحلية، وتعزيز مسيرة نمو وتطور المجتمع الفني في الدولة، حيث تأتي هذه المشاريع المرتقبة لعام 2014 في إطار مبادرة طويلة الأمد تهدف إلى تسليط الضوء على مهارات المصممين الإماراتيين الموهوبين، وجمعهم مع أبرز المصممين والفنانين في المنطقة، إلى جانب تطوير مجموعة من التصاميم، انطلاقاً من المفاهيم الجمالية النابعة ثقافة وتقاليد من دولة الإمارات.

ويعتمد البرنامج على الطيف الواسع من الموارد التي تنفرد بها الإمارات، انطلاقاً من موقعها الجغرافي المميز كممر للثقافة والتجارة، بداية من الأعمال الخشبية، والتصاميم، والمصنوعات، وصولاً إلى الأنواع المختلفة من الأقمشة وغيرها من المواد الأخرى.

وتستخدم الفنانة والمصممة الإماراتية لطيفة سعيد الكثير من الوسائط في إبداعاتها، إذ تختص في مجال الفنون الجميلة وتصميم الجرافيكس والإعلانات والعلامات التجارية وتصميم المنتجات، حيث تخرجت لطيفة في جامعة زايد عام 2007، وتحمل درجة البكالوريوس بالفنون، وهي توظف المنهج التجريبي في أعمالها الفنية، سواءً من الناحية المفاهيمية أو من جهة المواد والتقنيات التي تستخدمها، في ممارساتها الفنية والتصاميم التي تكلف بها.

أما زينب الهاشمي، فنانة تشكيلية شابة ولدت ونشأت في دبي، مختصة في الفن المفاهيمي والأعمال التشكيلية والتركيبية الخاصة بالمواقع، تركز على مفهوم السرد البصري، وتحويله باستخدام الوسائط التجريبية والمواد الجديدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا