• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«إيسر» تجمد خطط إنشاء مصنع للكمبيوتر في السعودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

الرياض (د ب أ) - استبعد نائب رئيس شركة أيسر لصناعة الكمبيوتر في الشرق الأوسط وأفريقيا ديفيد دروموند، قيام الشركة بإنشاء مصنع لتجميع أجهزة الكومبيوتر في السعودية خلال الفترة المقبلة، بسبب ما وصفه بأنه عوامل اقتصادية، متوقعاً نمو سوق تقنية المعلومات في المملكة لتتخطى عتبة الـ 20 مليار ريال (5.4 مليار دولار) بحلول عام 2017.

وقال دروموند في تصريح صحفي بالرياض، نشرته صحيفة «الحياة» اللندنية أمس، إن الشركة عندما كانت تدرس إنشاء مصنع لها في المملكة قبل 10 أعوام كانت تستحوذ على نحو ربع سوق الكومبيوتر في المملكة، ولكن مع تغير الأوضاع واتجاه شركات الكومبيوتر إلى إنشاء مراكز التصنيع المركزية لتقليل الكلفة تم استبعاد فكرة إنشاء مصنع في المملكة.

وأضاف أن «أيسر» تتوقع تحقيق معدل نمو مضاعف في السوق السعودية خلال عام 2014، وذلك بالتوازي مع الزيادة المضطردة في الطلب على مجموعة منتجات الشركة الجديدة من الأجهزة التي تعمل بتقنية اللمس، ومنها الكومبيوتر المحمول.

ومن المتوقع أن تنمو سوق تقنية المعلومات في المملكة، وهي الأكبر على مستوى دول الخليج، من 14.25 مليار ريال (3.8 مليار دولار) في عام 2011، لتتخطى عتبة الـ 20 مليار ريال (5.4 مليار دولار) بحلول عام 2017.

وأشار إلى أن الشركة ستطرح خلال هذا العام المزيد من المنتجات الأكثر تنافسية التي تعمل باللمس في سوق المملكة، والعمل على رفع سقف الحصة السوقية للشركة، إذ ستطرح هواتف ذكية وأجهزة لوحية منافسة بقوة، وتستهدف الشركة الحصول على حصة تراوح بين 12 و14٪ من السوق، باعتبارها الحصة الطبيعية. يذكر أن «أيسر» حققت عوائد بلغت 14.7 مليار دولار في عام 2012.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا