• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يخطّط لإطلاق أول بنك رقمي موجه لجيل الألفية

«الإمارات دبي الوطني» يطلق استراتيجية تحوّل رقمي بـ500 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، البنك الرائد في منطقة الشرق الأوسط، عن تخصيص 500 مليون درهم خلال السنوات الثلاث المقبلة للاستثمار في الابتكار الرقمي والتحول متعدد القنوات لعمليات البنك والمنتجات والخدمات التي يوفرها، بحسب بيان صادر أمس.

وقال البيان: «نخطط لإطلاق أول بنك رقمي في الدولة موجه لجيل الألفية. وتتميز هذه المبادرة الأولى من نوعها والمرتكزة على وضع العميل في المقام الأول، باستخدام الرقمنة والتواصل الاجتماعي كركائز رئيسية. وسيتيح البنك الرقمي الجديد للعملاء الجيل المقبل من خدمة إدارة الأموال بشكل ذاتي ويشتمل على مجموعة من الأدوات والتطبيقات المفيدة». وفي إطار تعليقه على التوسع في الاستراتيجية الرقمية الشاملة للبنك، قال هشام عبدالله القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: «انطلاقاً من مكانته كأكبر مؤسسة مالية في دولة الإمارات يتمتع بسجل حافل بأكثر من 50 عاماً من الإسهامات في دعم التنمية في الدولة، نفخر في بنك الإمارات دبي الوطني بأن نقوم بإطلاق ’التحول الذكي في الخدمات المصرفية‘، وذلك وفق الرؤية المتجددة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ،رعاه الله، لتحويل دبي إلى مدينة نموذجية في مجال الابتكار».

وبدوره قال شاين نيلسون، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: «يعكس إطلاق خطة التحول الرقمي لدينا، التزامنا بالمستقبل. ويمثل تركيزنا على الابتكار التكنولوجي واعتماد طرح منتجات رقمية بامتياز، نموذجاً جديداً في الطريقة التي يؤدي فيها الناس تعاملاتهم المصرفية في الدولة، وسيساهم هذا الاستثمار الكبير في دفع المزيد من الابتكار وترسيخ سمعة بنك الإمارات دبي الوطني كبنك رائد بلا منازع في المنطقة، يقود الابتكار ويركّز على العملاء».

وسوف تركّز استثمارات البنك على خمسة مجالات رئيسية هي: التحويل المتكامل للعمليات، وتوفير واجهة مستخدمين أكثر سلاسة وسرعة ومرونة لتعزيز الاستجابة للعملاء، وتوفير الخدمات عبر قنوات متنوعة، وتعزيز الخواص الأمنية ومكافحة الغش، وتعزيز إدارة البيانات والتحليلات، وجميعها تنسجم مع مبادرات «المدينة الذكية» في دولة الإمارات بهدف تحسين تجارب العملاء. وباعتباره المؤسسة المالية الرائدة في دولة الإمارات، أطلق بنك الإمارات دبي الوطني مجموعة من المبادرات المصرفية الرقمية التي تدعم رؤية «المدينة الذكية»، وهو أيضاً البنك الوحيد في الدولة الذي يقدم إمكانية الدفع الإلكتروني عبر جميع القنوات التابعة للبنك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا