• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تطور مراكز تسوق في أبوظبي للمرة الأولى

«ماجد الفطيم» ترفع استثماراتها في الإمارات إلى 48 مليار درهم بحلول 2026

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يونيو 2016

يوسف العربي (دبي)

ترفع مجموعة «ماجد الفطيم» إجمالي استثماراتها في الإمارات بنسبة 166%، لتصل إلى 48 مليار درهم بحلول عام 2026، مقابل 18 مليار درهم حالياً. وتشمل الخطة الاستثمارية للمجموعة تطوير مراكز تسوق في أبوظبي للمرة الأولى. وقال آلان بجاني، الرئيس التنفيذي لشركة «ماجد الفطيم القابضة»، خلال مؤتمر عقدته الشركة في دبي أمس، إن المجموعة ستقوم بافتتاح مركز تسوق مجتمعي في مدينة «مصدر» كخطوة أولية ستقوم من خلالها بتطبيق تجربتها في تطوير المراكز المتكاملة التي تجمع بين التجزئة والترفيه في أبوظبي.

وأكد بجاني أن إعلان التوسعات الجديدة في الإمارات لدعم رؤية الحكومة ضمن استعدادات دبي لاستضافة معرض «إكسبو 2020»، مشيراً إلى أن الخطة، التي تشمل استثمار نحو 30 مليار درهم حتى عام 2026، تمثل نقطة انطلاق جديدة للشركة.

وأشار إلى أن توقيت طرح هذه الاستثمارات مناسب، خاصة مع نجاح دولة الإمارات في التعامل مع التباطؤ الحاصل في الأسواق العالمية، علاوة على وجود بعض التوقعات الإيجابية في السوق مع نمو القطاع السياحي في البلاد وتزايد أعداد السائحين.

وأضاف أن معاودة صعود أسعار النفط يعزز فرص الحصول على عوائد أكبر على الاستثمارات التي يتم ضخها في السوق المحلي، خاصة مع امتلاك الإمارات لسمات فريدة في مقدمتها امتلاك رؤية واضحة قابلة للتطبيق على أرض الواقع.

وكشف بجاني أن الشركة تعمل حالياً على البدء في إنشاء مركز تسوق ضخم جديد في دبي، ضمن مشروع تطويري متعدد الاستخدامات يشمل مرافق تجزئة وفنادق ومنشآت تجارية وترفيهية وسكنية على أرض اشترتها الشركة من دبي للعقارات بمساحة 740 ألف متر على شارع محمد بن زايد بتكلفة مبدئية 9 مليارات درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا