• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مقتل 4 بمداهمة بؤرة مسلحة في سيناء

السيسي يبحث مع مدير «سي آي إيه» مكافحة الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 يناير 2016

القاهرة (وكالات)

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس مع جون برينان مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية مكافحة الإرهاب ومواجهة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة في منطقة الشرق الأوسط وتسوية أزمات المنطقة.

وأكد السيسي أن مصر تقدر علاقاتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة وتتطلع إلى تدعيمها والارتقاء بها إلى آفاق أرحب وإلى أن ينسحب تميز العلاقات الأمنية والعسكرية بين البلدين إلى كافة جوانب العلاقات بينهما.

وأكد مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية على أن مصر تعد شريكاً مُهماً لبلاده، ليس فقط على الصعيد الثنائي، ولكن أيضاً على مستوى المنطقة وكذلك على الصعيد الدولي، ومن ثم فإن الولايات المتحدة مهتمة بالتعرف على تطورات الرؤية المصرية إزاء التعاون في عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب ومواجهة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة في منطقة الشرق الأوسط، وكذا تسوية أزمات المنطقة.

وأكد الرئيس المصري أن مصر تدعم الجهود الرامية لتسوية الأزمات في عدد من دول المنطقة والتوصل إلى حلول سياسية لها، بما يحافظ على وحدة أراضي تلك الدول وسلامتها الإقليمية، ويصون كياناتها ومؤسساتها ومقدرات شعوبها.

إلى ذلك، داهمت القوات المصرية، امس، بؤرة مسلحة لجماعة «بيت المقدس» الإرهابية، على أطراف قرية التومة جنوبي مدينة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء، ما أسفر عن مقتل 4 مسلحين.

وأوضح مصدر عسكري بشمال سيناء أن المسلحين كانوا يرتدون «زياً عسكرياً»، وبحوزتهم أسلحة آلية وأجهزة اتصال.

وفي السياق ذاته، كشف المصدر أن قوات الجيش والشرطة بمدينة العريش، عاصمة شمال سيناء، ألقت القبض على 25 عنصراً يشتبه في انتمائهم للجماعات الإرهابية، وأحالتهم للتحقيق.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا