• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الفرسان» يطارد الثلاثية و«الأزرق» يطمح إلى أول لقب

الأهلي والنصر آخر روايات السلة في الموسم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يونيو 2016

علي معالي (دبي)

يسدل اليوم الستار على الموسم الرياضي لكرة السلة بإقامة المباراة الختامية لكأس الاتحاد للمواطنين بلقاء الأهلي مع النصر، وذلك على صالة نادي الشباب بدبي في السابعة والربع مساءً، في مباراة تحمل الكثير من التحديات للفريقين. الأهلي يبحث عن تحقيق اللقب الثالث هذا الموسم، بعد تتويجه من قبل بكأس صاحب السمو رئيس الدولة، ثم أعقبها الفرسان بلقب خارجي، وهو التتويج ببطولة الخليج للأندية للمرة الثانية على التوالي، التي جرت الشهر الماضي بصالة الأهلي بدبي، والليلة يبحث الأحمر عن لقب جديد بأيدي لاعبيه المواطنين، في المقابل يعيش النصر على أمل تحقيق نجمة أولى هذا الموسم، بعد أن غابت شمس البطولات عن بيت العميد منذ فترة طويلة.

ونجح الفريقان في تخطي العديد من المواجهات الصعبة من أجل الوصول للمباراة النهائية، ففاز الأهلي على الشارقة، وفي المقابل قدم النصر مباراة جيدة أمام الوصل في ديربي مثير بين الفريقين، نجح خلالها العميد في تأكيد أنه عنيد أمام الفهود.

ويمتلك مدربا الفريقين اليوم كل أسلحة الصعود إلى منصة التتويج وتحقيق الفوز، حيث يعتمد المدرب الألماني بيتر شورمز الذي يعتبر من أهم المدربين في تاريخ السلة الأهلاوية على عناصر مهمة للغاية في تشكيلة الفرسان بوجود محمد مبارك وسعيد مبارك ومحمد عبد اللطيف وقيس عمر وطلال سالم وموسى خويدم، وهذه المجموعة من اللاعبين تمتلك عناصر الخبرة والكفاءة العالية، وصنعت للأهلي على مدار سنوات سابقة الكثير من الانتصارات.

وفي المقابل فإن المدرب المواطن عبد الحميد إبراهيم يريد أن ينهي الموسم بشكل إيجابي، واستعادة العميد لزمن البطولات، معتمداً على خبرة صالح سلطان، ومعه مجموعة من العناصر منها: وراشد سالم عيسى وإبراهيم عبيد وهشام حسن ومحمد عباس علي وحسن عبد الله حسن ويوسف فيروز وبدر خميس سالمين، ولعل حالة التجديد التي طالت صفوف العميد خلال هذا الموسم جعلت مدرب الفريق يبذل الكثير من الجهد مع عناصره للوصول إلى المباراة النهائية اليوم، وفي حال تحقيق النصر للقب فإنه سيكون أمراً مهماً للغاية في ظل المطبات الصعبة التي عانى منها الفريق.

يشار إلى أن البطولة أقيمت بنظام خروج المغلوب في ملاعب محايدة، ويدين النصر في انتصاره على الوصل إلى صانع ألعابه صالح سلطان الذي سجل 22 نقطة، إلى جانب تألق نجمه الشاب القادم من فريق الناشئين حسين عبد الله، بتسجيله 19 نقطة.

من ناحية أخرى، وافق الاتحاد على طلب نظيره العماني لكرة السلة للاستعانة بالحكم الدولي سالم الزعابي لإدارة نهائي الدورة السابعة لدرع وزارة الشؤون الرياضية بالسلطنة، وذلك في يومي السبت والأربعاء المقبلين، وهذه ليست المرة الأولى الأولى التي يتم فيها إسناد مثل هذه المباريات للزعابي، حيث سبق له وأن أدار نهائي العام الماضي، كما أدار عدداً من المباريات كذلك في البحرين من قبل، إضافة إلى سلطنة عُمان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا