• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بمشاركة هدى سلطان وأشرف عبدالغفور

«الغربان» تطارد ليلى حمادة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يونيو 2016

القاهرة (الاتحاد)

«الغربان» مسلسل اجتماعي مهم تناول الريف المصري في أوائل الثمانينيات من القرن الماضي، وركز على عمليات تجريف الأراضي الزراعية وبيع الطين لأصحاب مصانع الطوب الأحمر.

الميراث

دارت أحداث المسلسل الذي وقع في 13 حلقة وشارك في بطولته هدى سلطان وأشرف عبدالغفور وليلى حمادة وسميرة محسن وسامح الصريطي ، حول الفتاة «مديحة» التي تعود إلى قريتها بعد غياب سنوات، وذلك بسبب وفاة زوجها الذي ورثت عنه مبلغاً كبيراً من المال، مما جعلها مطمعاً للعديد من رجال القرية الذين كانوا أقرب إلى «الغربان».

قصة حب

وقال أشرف عبدالغفور إنه جسد في أحداث المسلسل شخصية المحامي الذي كان يعيش في القرية نفسها، ويرتبط بقصة حب مع «مديحة» قبل زواجها من الثري وسفرها معه إلى الخارج، ثم يذهب للعمل في القاهرة ويصبح محامياً شهيراً، ويتزوج ويعيش حياة مستقرة إلى أن يفاجأ بعودة حبيبته، فيعيش صراعاً بين حياته وحبه القديم.

أما مؤلف المسلسل محمد عزيز، فقال إن العمل تعرض لمسألة طغيان المادة على المجتمع، وكان هذا الأمر بمثابة صرخة من ضياع الهوية، حيث كان أولاد الفلاحين يعملون في الخارج، ويرسلون الأموال، لدرجة أنه حدثت أزمة في الأحداث حين اشترى فلاح خروفاً دفع ألف و200 جنيه، بدلامن مئة وعشرين جنيهاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا