• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

لبحث تطوير القوانين المرتبطة بعمليات إعادة الهيكلة

«دبي الاقتصادي» ينظم الندوة القضائية الإقليمية الثالثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - ينظم مجلس دبي الاقتصادي ومعهد «حوكمة» اليوم الندوة القضائية الإقليمية الثالثة للإعسار وإعادة الهيكلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالتعاون مع معهد دبي القضائي، والرابطة الدولية لإخصائيي إعادة الهيكلة والإعسار والإفلاس (إنسول)، ومؤسسة التمويل الدولية.

وتهدف الندوة التي تقام على مدى يومين توفير منصة تفاعلية لممثلي وزارات العدل، والمؤسسات المالية والمصرفية، والهيئات التنظيمية، والقضاة، والمحامين، والمحاسبين، على مستوى المنطقة، إضافة إلى خبراء دوليين في قضايا إعادة الهيكلة، لبحث ومناقشة سبل تطوير وتحسين القوانين والممارسات المرتبطة بعمليات إعادة الهيكلة المالية والقانونيّة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما تسلط الندوة الضوء على عمليات إعادة هيكلة الديون المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلاميّة، وإعادة هيكلة الشركات في قطاع العقارات، ومسؤولية الشركة الأم فيما يتعلق بإعسار الشركة الفرعية، إضافة إلى التعرف على أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال بالقدر، الذي يضمن تصميم وتنفيذ نظم إعسار سليمة. وتتضمن ندوة هذا العام جلسة محكمة صوريّة (محاكاة) تسلط الضوء على طريقة القيام بعمليات إعادة هيكلة الديون المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلاميّة في مقابل عمليات التمويل التقليدي وبعض المواضيع الأخرى.

وقال هاني الهاملي الأمين العام لمجلس دبي الاقتصادي، إن هذه الندوة تشكل حلقة في سلسلة الحراك التوعوي، والذي دأب عليه المجلس، في إطار اختصاصاته والمتمثلة في تقديم المشورة بشأن تطوير التشريعات والقوانين ذات التأثير المباشر في الاقتصاد الوطني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا