• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بهدف تذليل الصعوبات والتحديات التي تواجه الممولين

«صندوق خليفة» يدعو الجهات الحكومية لتحسين آلية الإعفاءات المقدمة لأصحاب المشاريع المتوسطة والصغيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 مارس 2014

ريم البريكي (أبوظبي) - دعا صندوق خليفة لتطوير المشاريع إلى ضرورة تحسين آلية تقديم الإعفاءات المقدمة من الجهات الحكومية للمشاريع الصغيرة، خاصة أثناء فترة الإنشاء، وتغيير المفهوم السائد لدى رواد الأعمال الذين يعتقدون أن هذه الإعفاءات ستستمر طوال فترة قيام المشروع.

وطالب عبدالله سعيد الدرمكي الرئيس التنفيذي لـ «الاتحاد» بتكاتف الجهود الرامية إلى تحسين نوعية منتجات المشاريع الصغيرة والمتوسطة، حسب المقاييس العالمية لتمكينها من المنافسة في الأسواق العالمية، محذراً من وجود تكتلات أجنبية في السوق تمنع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المحلية من اختراق الأسواق المحلية، وتؤدي إلى عرقلة المشاريع الممولة.

واقترح فرض ضرائب على الواردات من المنتجات التي يتم توفيرها من قبل الشركات المسجلة في السجلين التجاري والصناعي في الدولة، للحد من هذه المشكلة ولحماية المنتجات المحلية من المنافسة والإغراق.

كما دعا الدرمكي إلى تعاون الجهات الحكومية في دعم رواد الأعمال الممولين، من خلال إيجاد آليه مناسبة تضمن مشاركتهم في العطاءات المطروحة، بما يناسب قدراتهم المالية، حيث يمكن تحقيق هذا الغرض بإعطاء الأولوية في حالة العطاءات الصغيرة ومتوسطة الحجم إلى المشاريع التابعة للصندوق، وإعفائها من ضمانات العطاء، وضمان حسن التنفيذ وشروط الخبرة.

وشدد على ضرورة تخفيض تسديد الدفعات المستحقة لمصلحة المشروع الصغير من 90 يوماً، كما هو معمول به حاليا إلى 30 أو 45 يوماً، وذلك لضمان تور السيولة الكافية لدى رائد العمل.

من جهة أخرى، شكا عدد من أصحاب المشاريع المتوسطة والصغيرة من وجود صعوبات وعراقيل تقف عقبة أمام ضمان استمرارية مشاريعهم الممولة من قبل الصندوق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا