• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

استشهاد صياد فلسطيني والاحتلال يصعد اعتداءاته في الضفة والقطاع

السلطة لـ «الرباعية»: التنسيق الأمني مقابل التنازلات الإسرائيلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مارس 2015

علاء المشهراوي، عبدالرحيم الريماوي (غزة، رام الله)

على وقع التوتر الأمني المتصاعد في الضفة الغربية وقطاع غزة ، أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات أمس أن قرارات المجلس المركزي للمنظمة الصادرة مساء الخميس الماضي، خاصة وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال، ستدخل حيز التنفيذ ما لم ترغم اللجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الأوسط إسرائيل على تنفيذ التزاماتها. وقال، في بيان أصدره بعدما التقى مبعوث الأمم المتحدة

روبرت سيري، وممثلي الاتحاد الأوروبي وروسيا في الأراضي الفلسطينية جون جات روتر وألكسندر رودبكوف، والقنصل الأميركي العام في القدس مايكل راتني في أريحا، «إن التزامات إسرائيل تشمل وقف النشاطات الاستيطانية بما في ذلك في القدس الشرقية المحتلة والإفراج عن قدامى الأسرى الفلسطينيين وإعادة واحترام المكانة القانونية والأمنية لمناطق السلطة الوطنية الفلسطينية، وصولاً إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطين على حدود عام 1967». وأضاف أن المجلس أكد رفضه المطلق لاستمرار تنكر الحكومة الإسرائيلية للاتفاقات الموقعة وعدم تنفيذها ما يترتب عليها من التزامات.

في هذا الوقت استشهد شاب فلسطيني جراء إطلاق قوات بحرية إسرائيلية الرصاص على قارب كان يقل 3 صيادي أسماك فلسطينيين قُبالة مدينة غزة صباح أمس.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أشرف القدرة، إن الشهيد هو توفيق سعيد أبو ريالة (32 عاماً) ، في حين أوضح نقيب الصيادين في غزة نزار عياش إن القوات البحرية الإسرائيلية اعتقلت زميليه وهما جهاد ووحيد سيد كسكين، وصادرت القارب.

وزعمت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي أن قوارب صيد فلسطينية تجاوزت المنطقة المحددة للصيد فيها مشيرة إلى أن جنود الاحتلال أطلقوا طلقات تحذيرية ثم أطلقوا النار على محركي قاربين تم نقلهما إلى إسرائيل، وعاد القاربان الآخران إلى غزة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا