• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م

سلطان القاسمي يوجه بتخصيص 3 قطع أراضي لبناء مكاتب جديدة لإقامة الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2012

الاتحاد

قدم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مكرمة لإدارة الاقامة وشؤون الاجانب تمثلت بتخصيص 3 قطع أراضي لبناء مكاتب جديدة في "الحمرية والذيد ودبا الحصن".

وتأتي هذه المكرمة تأكيدا لاهتمام سموه الدائم بكافة بأن تقوم مختلف الدوائر بالإمارة بالسعي إلى توفير الخدمات الحديثة المتطورة بشكل يتوافق وحاجة المجتمع وذلك بحسب العميد الدكتور عبدالله علي سعيد بن ساحوه مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب في الشارقة.

وتقدم أبن ساحوه بأسمى معاني الشكر والعرفان إلى مقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي على هذه المكرمة الجديدة، التي تعد واحدة من مكرمات سموه المتواترة ،وأكد أن دعم صاحب السمو حاكم الشارقة المادي والمعنوي للإدارة يعد أحد أوجه التعبير عن خيار الشارقة الاستراتيجي للتنمية المستدامة.

وعلى صعيد متصل طرح عملاء الإقامة وشؤون الأجانب في الشارقة حزمة مقترحات تصدرتها زيادة عدد الموظفين للتقليل من مشكلة ازدحام المتعاملين،وزيادة اللوحات الإرشادية لمرافق الإدارة العامة ومكاتبها، مطالبين بصيانة مباني الإدارة وتطويرها والاهتمام بالخدمات مثل التكييف، و المقاعد، و صالات الانتظار، والمكاتب،و العمل على تحديث وتطوير الموقع الإلكتروني ليشمل قدراً أكبر من الخدمات المقدمة وشروطها والوثائق المطلوبة مع شرحِ موجز عن آليات سيرها،والتوسع في مناطق تقديم الخدمة، مع العمل على افتتاح مكاتب في المناطق الجديدة من الإمارة ومطار الشارقة الدولي (وبالأخص لقسمي المعلومات والمتابعة ومتابعة المخالفين والأجانب).

جاء ذلك في اجتماع عقد ه العميد الدكتور عبدالله علي سعيد بن ساحوه مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب في الشارقة مع المتعاملين صباح أمس الأول بهدف تحسين الخدمات المقدمة للجمهور.

وحضر الاجتماع العقيد ثاني عبيد الشامسي مدير ادارة المكاتب الخارجية ، والعقيد سالم علي المزيني مدير إدارة الموارد والخدمات المساندة ،والعقيد عبد العزيز التقطيري مدير إدارة أذونات الدخول والإقامة، والرائد يوسف احمد رئيس قسم الشؤون القانونية، والرائد سالم حريمل الشامسي، رئيس قسم متابعة المخالفين والأجانب،وعدد من رؤساء الأقسام بالإدارة ،و 60 عميلا من عملاء الادارة.

وأوضح بن ساحوه أن ابرز التوصيات الهامة والمقترحات التي طلبها الجمهور اخطارهم بقرب انتهاء صلاحية تأشيرات أو أقامات مكفوليهم تجنبا للمخالفات القانونية والغرامات المالية،بالإضافة الى تطوير قدرات الموظفين ورفع كفاءاتهم مع ضرورة إشراكهم في دورات فن التعامل مع الجمهور ولغة الجسد ،وتوعية موظفي البدالة بضرورة التعامل الحسن مع الجمهور وسرعة الرد على المكالمات.

واوصى العملاء ايضا بتوزيع شاشات الانتظار الإلكترونية على الأقسام التي لم يتم إيصال الخدمة لها كقسم المعلومات والمتابعة وذلك لتنظيم عملية الانتظار والمراجعة، وتوعية مكاتب الطباعة بالضوابط والشروط الحاكمة لتقديم كل طلب، مع ضرورة التركيز على الدقة في طباعة البيانات لتلافي الأخطاء.

وقال مدير إقامة الشارقة، إن الاجتماع جاء عقب توزيع 150 استبانه على المتعاملين وتحليلها ودراستها، بغرض تبسيط الاجراءات وتقديم خدمة متميزة للمراجعين في أنحاء الامارة، وتم التوصل إلى بعض المقترحات التطويرية والتعرف على بعض التطلعات المستقبلية للمتعاملين عن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الشارقة وخدماتها خلال المرحلة المقبلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا