• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«صندوق خليفة» ينظم ندوة تعريفية حول برنامج «زرعي» في سويحان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يناير 2014

أبوظبي (وام) - نظم صندوق خليفة لتطوير المشاريع بالتعاون مع مركز خدمات المزارعين في منطقة سويحان في أبوظبي ندوة تعريفية حول برنامج «زرعي» الذي أطلقه الصندوق مؤخراً لدعم وتمكين المواطنين العاملين في القطاع لتخطي التحديات التي يواجهونها مثل شح المياه والجفاف وارتفاع معدلات الملوحة.

حضر الندوة أكثر من أربعين مواطناً من أصحاب المزارع في منطقة سويحان.

وقال أحمد خلفان الرميثي مدير برنامج «زرعي» إنه بناء على توجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أطلق صندوق خليفة بالتعاون مع مركز خدمات المزارعين برنامجاً تمويلياً وتدريبياً شاملاً موجهاً لدعم المواطنين العاملين في القطاع الزراعي.

وأوضح أن البرنامج يهدف إلى تمكين المواطنين العاملين في القطاع الزراعي ومساعدتهم على تطوير وتنمية مزارعهم عبر تشجيعهم على استخدام أحدث التكنولوجيا ونشر أساليب الري غير التقليدية القائمة على تخفيض استهلاك المياه.

وأضاف الرميثي إن الصندوق سيدعم المزارعين الراغبين باستبدال طرق الزراعة التقليدية بطرق غير تقليدية واعتماد نظام الزراعة المائية« الهيدروبونيك» وذلك من أجل تقليل استهلاك المياه في الإمارة.

وأشار الرميثي إلى أن المزارع القائمة في منطقة سويحان والمناطق المحيطة يمكنها الاستفادة من مزايا برنامج زرعي، مؤكداً أهمية التحول إلى الزراعة المائية واستبدال الطرق التقليدية بالطرق الحديثة للزراعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا