• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تكريم الفائزين بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر بأبوظبي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 مارس 2014

السيد سلامة (أبوظبي) - برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، يشهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس مجلس أمناء «جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر»، صباح اليوم الأحد، حفل تكريم الفائزين بفئات «جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر» في دورتها السادسة، في قصر الإمارات بالعاصمة أبوظبي، بحضور أعضاء السلك الدبلوماسي بالإمارات، وكبار الشخصيات المختصة على مستوى المنطقة والعالم.

كما يفتتح معاليه المؤتمر الدولي الخامس لنخيل التمر، الذي تستمر جلساته العلمية حتي 18 مارس الجاري، وسط حضور علمي وأكاديمي نوعي من مختلف دول العالم.

وأشار الدكتور عبدالوهاب زايد أمين عام الجائزة إلى أن المؤتمر، الذي تنظمه جامعة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع الجائزة تحت شعار «الأبعاد والتحديات الجديدة في مجال الإنتاج المستدام لنخيل التمر»، يهدف إلى توفير فرصة لتحديث المعارف العلمية حول مختلف جوانب إنتاج وإكثار وحماية وتسويق نخيل التمر. وقال د. زايد: إن برنامج الحفل سيبدأ بكلمة لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، بعدها سيلقي معالي الدكتور جوزيه داسيلفا مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو»، ثم تبدأ مراسم تكريم الشخصيات المهمة التي كان لها كبير الأثر وعظيم الدعم للشجرة المباركة التي ساهمت في خدمة قطاع نخيل التمر على المستويين المحلي والدولي، كما سيقوم معاليه بتكريم الفائزين بفئات الجائزة وهم على النحو التالي: عن فئة البحوث والدراسات المتميزة سيكرم الفائز بالمركز الأول الإدارة العامة للعلاقات العامة والتعاون الدولي بوزارة الزراعة من المملكة العربية السعودية. والفائز بالمركز الثاني فريدريك بيرتوسي من الجمهورية الفرنسية. وعن فئة المنتجين المتميزين سيكرم الفائز بالمركز الأول الإنتاج المتميز مسعود بومعراف من الجمهورية الجزائرية، أما المركز الثاني فقد تم حجبه. وعن فئة أفضل تقنية متميزة، سيكرم الفائز بالمركز الأول د. مؤيد محمد رشدي الحكيم من الجمهورية العراقية. والفائز بالمركز الثاني محمد علي بسيونيا من كلية الزراعة والعلوم البحرية بجامعة السلطان قابوس في سلطنة عمان. وعن فئة أفضل مشروع تنموي، سيكرم الفائز بالمركز الأول شركة الفوعة من دولة الإمارات العربية المتحدة. والفائز بالمركز الثاني جمعية فلاحة ورعاية النخيل السودانية من الجمهورية السودانية. وعن فئة الشخصية المؤثرة، سيكرم الدكتور د. فيليب باري توماليسون من المملكة المتحدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض