• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الحوثيون يختطفون 40 مدنياً في مكيراس لاستخدامهم دروعاً بشرية

مقتل 113 متمرداً بمعارك مع الشرعية في صرواح وشبوة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يونيو 2016

عقيل الحلالي (صنعاء)

قتل ما لا يقل عن 113 عنصراً من المتمردين الحوثيين وحلفائهم خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، في معارك عنيفة مع القوات الموالية للحكومة اليمنية في محافظتي مأرب وشبوة شرق وجنوب شرق البلاد.

وذكرت مصادر محلية وطبية في صنعاء لـ «الاتحاد»، أن عدداً من المستشفيات الحكومية بالعاصمة استقبلت أمس الثلاثاء 93 جثة لمسلحين حوثيين، قتلوا الاثنين في معارك عنيفة اندلعت في محافظة مأرب شرق صنعاء.

وقال مصدر محلي: «إن بين القتلى 40 من أبناء مديرية السبعين في جنوب العاصمة صنعاء»، مضيفاً: «عشرات الجثث ازدحمت بها ثلاجة الموتى والممرات في مستشفى الكويت»، وأضاف: «من بين القتلى 7 من سكان حي سكني واحد في مديرية السبعين، وتتراوح أعمارهم بين 20 و25 عاماً».

وقالت مصادر قريبة من ذوي بعض القتلى: «إن معظم قتلى الحوثيين سقطوا برصاص القناصة، خلال معارك مع قوات الشرعية، بالقرب من بلدة صرواح غرب محافظة مأرب»، وأقر الحوثيون الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء بتعرض مقاتليهم المنتشرين في محيط بلدة صرواح، لزحوفات من القوات الموالية للشرعية.

وفي محافظة شبوة، تواصلت أمس، ولليوم الثالث على التوالي، في بلدتي عسيلان وبيحان، المعارك العنيفة بين قوات الشرعية وميليشيات الحوثي وصالح، وقالت مصادر عسكرية يمنية: «إن 23 من عناصر الميليشيات، قتلوا في الاشتباكات المحتدمة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية»، وكان قرابة 40 متمرداً، قتلوا في المواجهات في بيحان وعسيلان يومي الأحد والاثنين الماضيين، وتمكنت المقاومة الشعبية من استعادة 10 مواقع استراتيجية في المنطقة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا