• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

مستخدماً طائرات الاستطلاع الجوي الإلكترونية

«الدفاع المدني» يضبط 13 مستودعاً ومصنعاً مخالفاً بدبي العام الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 مارس 2014

شروق عوض (دبي) - كشف اللواء راشد ثاني المطروشي، قائد عام الدفاع المدني بالإنابة، أنّ طائرات الاستطلاع الجوي الإلكترونية «طائرات الاستكشاف من أجل السلامة» ضبطت 13 مستودعاً ومصنعاً مخالفاً للتخزين النظامي في دبي خلال الأشهر الأولى من العام الحالي.

وأوضح اللواء المطروشي لـ «الاتحاد» أنّ تلك الطائرات تنفّذ مهماتها التصويرية بغرض استكشاف المخالفات للشروط الوقائية، كما تقوم بهذه الطلعات الجوية شبه اليومية فوق المناطق الصناعية في دبي، إضافة إلى تركيزها على رصد المخالفات الخاصة بالتخزين غير النظامي خارج المستودعات والمصانع.

وأشار إلى أنه وبمجرد تلقي مركز السيطرة الصور الجوية التي رصدتها طائرات الاستطلاع الجوي الإلكترونية وتحديداً خلال الأشهر الأولى من العام الحالي، انطلقت فرق التفتيش إلى المواقع المخالفة، ووجهت إشعارا الى تلك المستودعات بإزالة تلك المخالفات، لافتاً الى أن الطائرات سجّلت خلال طلعاتها اللاحقة إزالة المخالفات عن 12 موقعاً في التوقيتات الزمنية التي منحت لأصحاب المنشآت المخالفة، فيما اتخذت الإجراءات بحق المستودع الذي تخلف عن إزالة المخالفة من إيقاع غرامة وإنذار له، وقبل انتهاء مدة الإنذار رصدت الطائرة إزالة المخالفة عن الموقع الثالث عشر.

وأكد اللواء المطروشي أن «طائرات الاستكشاف من أجل السلامة» تتولى مهمة الكشف عن المخالفات التي تهدد السلامة العامة في مختلف المناطق وخاصة المناطق الصناعية، وتصويرها ونقلها مباشرة إلى فريق السيطرة الوقائية بقسم التفتيش في الإدارة العامة للدفاع المدني، وبناء على ذلك تنطلق فرق المفتشين إلى مواقع المخالفات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالتها وفق المنهجية المعمول بها في الدفاع المدني، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء رقم 24 لسنة 2012، مشيراً إلى أن أول طلعة لطائرات «الوقاية والسلامة» كانت في سبتمبر 2013.

دعم عمليات المكافحة

وحول المهمات التي نفذتها طائرات النوع الثاني الإلكترونية «طائرة دعم عمليات المكافحة»، قال: لم تحدث حرائق تتطلب استخدام هذا النوع من الطائرات في دبي، لكنها تدخلت في حادث حريق في أحد المستودعات في الشارقة في الشهر الماضي، ونقلت صوراً مباشرة عن الحادث إلى مكتب القائد العام للدفاع المدني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض