• السبت 03 شعبان 1438هـ - 29 أبريل 2017م
  12:37     محمد بن راشد يعتمد مشروع تطوير شارعي لطيفة بنت حمدان وأم الشيف بتكلفة 800 مليون درهم        01:15     محمد بن راشد يعلن تشكيل "مجلس القوة الناعمة لدولة الإمارات" لتعزيز مكانتها إقليميا وعالميا        01:22     زلزال خفيف يضرب شرقي ألمانيا         01:25     بابا الفاتيكان يدعو إلى الصلاة من أجل ضحايا العنف والارهاب في العالم         01:27     اردوغان يؤكد أن تركيا والولايات المتحدة يمكنهما تحويل الرقة السورية إلى "مقبرة" للإرهابيين    

انخفاض البطالة في أميركا الشهر الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مارس 2015

واشنطن (د ب أ)

أعلنت وزارة العمل الأميركية تراجع معدل البطالة خلال فبراير الماضي إلى 5٫5% بانخفاض قدره 0٫2 نقطة مئوية عن يناير الماضي.

وبلغ عدد الوظائف الجديدة التي دخلت سوق العمل الأميركية الشهر الماضي 295 ألف وظيفة وهو ما زاد على توقعات المحللين بحسب مسح منفصل شمل أصحاب العمل.

في الوقت نفسه، خفضت الوزارة تقديراتها بشأن عدد الوظائف الجديدة في يناير الماضي بواقع 18 ألف وظيفة عن التقديرات الأولية إلى 239 ألف وظيفة. واستمر عدد الوظائف الجديد شهريا أكثر من 200 ألف وظيفة لمدة 12 شهراً على التوالي.

وتشير بيانات الوظائف إلى استمرار قوة سوق العمل خلال العام الحالي بعد أن أضاف أصحاب العمل السنة الماضية 3٫1 مليون وظيفة جديدة وهو أعلى مستوى له منذ 15 عاماً. في الوقت نفسه، فإن متوسط أجر الساعة خلال فبراير الماضي زاد بنسبة 0٫1% عن يناير الماضي.

يأتي ذلك فيما يراقب مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأميركي سوق العمل ومعدل التضخم في ظل انخفاض معدل الفائدة إلى صفر في المئة تقريبا منذ ديسمبر 2008. ومن المتوقع زيادة سعر الفائدة الأميركية في وقت لاحق من العام الحالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا