• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

«طبية رأس الخيمة» تنظم مؤتمر الصحة المدرسية في الأول من أبريل المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2012

مريم الشميلي (رأس الخيمة) - تنظم منطقة رأس الخيمة الطبية، ممثلة في إدارة الصحة المدرسية في الأول من أبريل المقبل المؤتمر الأول للصحة المدرسية برأس الخيمة 2012 الذي يستهدف الكوادر الطبية والفنية والاختصاصيين النفسانيين والغذائيين بالمنطقة الطبية.

ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على الخدمات الطبية والوقائية والعلاجية المقدمة لطلبة المدارس، باعتبارهم اللبنة الرئيسية لخلق مجتمع صحي ومتكامل، بحسب الدكتورة موزة الياحد مديرة الصحة المدرسية برأس الخيمة.

وأوضحت الياحد أن المؤتمر الذي سينظم في جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية لمدة أربعة أيام سيركز على محاور أساسية عدة، من بينها دور الصحة المدرسية الوقائي والعلاجي والخدمات المقدمة. وبينت الياحد أن هدف الصحة المدرسية الرئيس خلق طالب واع ذهنياً وثقافياً بمخاطر السمنة وتسوس الأسنان ومشاكل العيون والغذاء الصحي والصحة النفسية السليمة، ونقل هذه المفاهيم إلى الأسرة من أجل خلق مجتمع صحي ومتكامل.

وكانت المنطقة الطبية، ممثلة في إدارة الصحة المدرسية، قد نفذت العام الماضي كشفاً طبياً لطلبة المدارس، شمل كل الطلبة من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الثاني عشر، حيث خضع جميع الطلبة وعددهم 21 ألفاً و541 طالباً وطالبة لفحص الطول والوزن وكتلة الجسم.

وتبين من الفحص أن 2,5% منهم يعانون نحافة شديدة، و8,8% يعانون نحافة، و14% يعانون زيادة الوزن، و14% يعانون سمنة، بينما 60,6% فقط أوزانهم طبيعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا