• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

النعيمي يعتمد الخطة الاستراتيجية والتشغيلية لـ «مالية عجمان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مارس 2015

عجمان (الاتحاد)

عجمان (الاتحاد)

اعتمد الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية رئيس دائرة المالية، الخطة الاستراتيجية والتشغيلية لدائرة المالية للأعوام 2015/2017.

وأكد أن الخطة الاستراتيجية خلال دورتها القادمة ستسعى إلى تنويع وسائل تحصيل الإيرادات الحكومية وهندسة الرسوم المحلية في إمارة عجمان وتطوير التخطيط المالي وإدارة المخاطر المالية الحكومية وتطوير الأنظمة المالية وتعزيز الكفاءة الحكومية في مختلف الجوانب المالية، وذلك تحقيقاً لرؤية عجمان 2021.

من جانبه، قال مروان آل علي، مدير عام دائرة المالية بالتكليف: إن الدائرة سعت إلى تحديث وتطوير الخطة الاستراتيجية وفق أحدث الممارسات العالمية في مجالات العمل المالي الحكومي ووفقاً لآراء جميع المعنيين من الشركاء والمتعاملين والموظفين والمجتمع.

وأوضح أن الدائرة تتطلع في رؤيتها إلى أن تكون ذات منظومة مالية حكومية رائدة تسهم في تحقيق تنمية مستدامة لإمارة عجمان وتعزيز تنافسية الدولة من خلال رسالتها إلى إدارة وتنمية الموارد المالية الحكومية بكفاءة وفعالية ومن خلال الارتقاء بالسياسات والأنظمة المالية وفقاً لأفضل الممارسات العالمية بما يسهم في تمكين الجهات الحكومية من تحقيق أهدافها الاستراتيجية وتعزيز قيمها المؤسسية المتمثلة في المسؤولية وروح الفريق والمهنية والشفافية والإبداع والابتكار.

من جانبها، أكدت عائشة المهيري، مدير مكتب الاستراتيجية والتميز، أن الخطة الاستراتيجية للدائرة تتضمن أربع غايات هي التنمية المستدامة للموارد المالية الحكومية، وكفاءة إدارتها، ورفع كفاءة السياسات والتشريعات المالية، وتطوير النظم والعمليات وحوكمتها، والارتقاء بمستوى أداء الخدمات المالية والشراكات لتعزيز التنافسية والمسؤولية المجتمعية وتقديم خدمات مسانده وفق أفضل معايير الجودة والتميز.

وأشارت إلى أن الخطة الاستراتيجية تهدف إلى استدامة وتنمية الموارد المالية الحكومية ورفع كفاءة وفاعلية التخطيط المالي الحكومي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا