• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

3 أنظمة لتصنيف السياحة في عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مارس 2015

برلين (وام)

برلين (وام)

أطلقت دائرة التنمية السياحية بعجمان خلال مشاركتها بمعرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر ثلاثة أنظمة جديدة لتصنيف المنشآت السياحية في الإمارة.

وقالت يامينه أوتشر مدير إدارة التراخيص والمعايير السياحية في الدائرة إن النظام الأول هو تصنيف شركات السياحة والسفر والثاني تصنيف المطاعم السياحية والثالث المواصلات السياحية.

وأوضحت أن الأنظمة الثلاثة هي مخرجات للمرحلة الثانية من مشروع تصنيف المنشآت السياحية في إمارة عجمان وهي المرحلة التي شملت مسحاً شاملاً مع ممثلي القطاعات المشمولة في بداية المرحلة، كما أجريت مقارنات معيارية خارجية وداخلية ووضعت آلية لأخذ آراء زوار الإمارة أو الراغبين في زيارتها سواء من خلال الفعاليات التي نظمتها الدائرة أو أثناء المعارض الدولية التي شاركت بها خارج الدولة.

وأضافت مدير إدارة التراخيص والمعايير السياحية في دائرة التنمية السياحية بعجمان أنه تم استحداث معايير خاصة بكل قطاع بما يتناسب مع إمارة عجمان ومراجعة عمليات الترخيص والتصنيف المعمول بها حالياً في القطاعات المعنية مع ملاءمة الإجراءات لمعايير مواصفة آيزو 9001/2008 التي حصلت عليها الدائرة أخيرا إلى جانب مراجعة التشريعات والنظم والتعاميم المتعلقة بها، منوهة باعتماد منهجية عمل لكل من تلك القطاعات في نهاية هذه المرحلة.

وأكدت أوتشر أن المرحلة الثانية من المشروع شملت القيام بأعمال ميدانية وإجراء مقابلات مع المعنيين ضمن استبيانات شاملة لكل قطاع وكتابة تقرير ورفع توصيات بشأن الأعمال المنجزة، مشيرة إلى بدء العمل في المرحلة الثالثة من مشروع تصنيف المنشآت السياحية في إمارة عجمان والتي تتضمن وضع نظام ومعايير لتصنيف الاستراحات والنزل السياحية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا