• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تنظمه مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية على حلبة ياس اليوم

60 لاعباً من 13 دولة في سباق الطواف الأوروبي للدراجات اليدوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 مارس 2014

أبوظبي (وام) - برعاية كريمة من سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، تنطلق اليوم على حلبة مرسى ياس منافسات المرحلة الأولى من سباق الطواف الأوروبي للدراجات اليدوية 2014 الذي تنظمه مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة ممثلة في نادي العين للمعاقين التابع لها وذلك تحت إشراف الاتحاد الدولي للدراجات والاتحاد الأوروبي للدراجات اليدوية.

وقال عبدالله الكمالي مدير عام السباق إن اللجنة المنظمة انتهت من التنسيق مع جميع الجهات المعنية لاستضافة وتنظيم الحدث الذي يقام للمرة الأولى على حلبة مرسى وتحتضنه الدولة للمرة الرابعة بعد أعوام 2009 و2010 و2011 وذلك بالتعاون مع اللجنة البارالمبية ومجلس أبوظبي الرياضي بمشاركة 60 لاعبا ولاعبة من 13 دولة هي: فرنسا وسويسرا وإيطاليا وألمانيا وكندا وبولندا والنمسا والدنمارك والتشيك وسلوفاكيا وهولندا والبرتغال ودولة الإمارات.

وأوضح أن اليوم سيشهد سباقا فرديا ضد الساعة لمسافة 15 كيلومترا خلال الفترة الصباحية بينما يقام السباق الرئيسي في الرابعة عصرا لمدة ساعة من الزمن، مشيرا إلى مشاركة اللاعبين من ذوي الإعاقة الحركية أو البتر والذين تنطبق عليهم لوائح وشروط المنظمات الدولية لرياضة المعاقين وتطبق لوائح وقوانين الاتحاد الدولي للدراجات على أن يقوم بالتحكيم نخبة من الحكام المعتمدين من قبل اتحاد الإمارات للدراجات اليدوية. وقال إن سباق هذا العام يتضمن سبع جولات، تقام الأولى في أبوظبي والثانية ببرشلونة الإسبانية والثالثة في روزنو الفرنسية والرابعة في رزيسزوف ببولندا والخامسة تقام في لوني التشيكية والسادسة تشهدها لوباخ الألمانية والجولة الأخيرة بمدينة فوستنو الإيطالية.

ووجه راشد الهاجري رئيس اللجنة الإعلامية الدعوة للجمهور لمتابعة منافسات السباق، مؤكدا أن هذا الحدث الرياضي يسهم وبشكل مباشر في تعزيز سمعة مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية ممثلة بنادي العين للمعاقين بين الأندية المشابهة بالدولة وقدرتها على تنظيم الأحداث الرياضية الدولية. وأشار إلى الدور الحيوي المهم الذي تلعبه أجهزة ووسائل الإعلام لنجاح تنظيم المؤسسة للسباق ونقل صورة حضارية عن الدولة لكافة الدول المشاركة، لافتا إلى أنه تم توجيه الدعوات لكافة أجهزة الإعلام، لاسيما الرياضية منها وللقنوات الرياضية لتغطية الحدث. وكانت الفرق المشاركة قد وصلت جميعها وأجرت حصصا تدريبية في المناطق التي حددتها اللجنة المنظمة بالتعاون والتنسيق مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي وإدارة المرور والدوريات التي قامت بتأمين مسارات التدريب لكل الفرق وهو الأمر الذي لاقى ترحيبا واستحسانا من الجميع نظرا للمجهود الذي يتم في هذا الخصوص، لاسيما مع تصادف تنظيم أحداث رياضية دولية في التوقيت نفسه وهو تراثيلون أبوظبي. وأبدى المراقب الدولي ماتسوكورا نابوهيرو من اليابان ممثل الاتحاد الدولي للدراجات إعجابه الشديد بجودة البنية التحتية والمواصفات العامة لحلبة مرسى ياس التي تحتضن السباق ووصفها بأنها الأفضل على مستوى العالم لاحتضان مثل هذه السباقات، مشيدا بحفاوة الاستقبال من جانب المسؤولين بمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وبجهود اللجنة المنظمة واطمأن على إنجاز جميع متطلبات تنظيم الحدث بصورة عالمية متميزة.

وأكد أن ما تقدمه دولة الإمارات من دعم ورعاية للرياضة بصفة عامة ولرياضات المعاقين بصفة خاصة يسهم في جذب أبطال العالم للمشاركة في تلك المنافسات ووضعها على خريطة الرياضة العالمية بقوة، مشيدا في هذا الإطار بالنشاط والجهد الملحوظ لنادي العين للمعاقين في مجال رياضة ذوي الإعاقة على المستوى العالمي.

وعُقد الاجتماع الفني للاعبين والفرق المشاركة أمس، بفندق كراون بلازا بحضور رئيس الاتحاد الأوروبي الإيطالي روبرتو رانسيليو ونائبيه رادوفان والإماراتي إسماعيل المرازيق مدير نادي العين للمعاقين وذلك للتعرف على خط سير السباق والتعليمات الفنية والتدقيق على الدراجات التي يستخدمها المتسابقون للتأكد من مطابقتها للمواصفات التي حددها الاتحادان الدولي والأوروبي والتأكد من إتمام عمليات التسجيل للمتسابقين والمتسابقات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا