• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

البطولة تنطلق 10 أبريل المقبل

6 أندية تشارك في كأس زايد للناشئين بالوحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 مارس 2014

محمد سيد أحمد (أبوظبي) ـ تحت رعاية سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان رئيس نادي الوحدة، تقام دورة كأس زايد الدولية للناشئين تحت 17 سنة في نسختها الرابعة عشرة، من 10 إلى 20 أبريل المقبل، بمشاركة 6 أندية، هي الوحدة المستضيف والأهلي والزمالك المصريان، والرجاء المغربي وأتلتيكو مدريد الإسباني وبوتا فوجو البرازيلي، وتجرى المنافسات بنظام الدوري من دور واحد، حيث ينظم حفلي ومباراتي الافتتاح والختام، على ستاد آل نهيان بالنادي في أبوظبي، بينما تقام بقية المباريات على ملاعب أكاديمية الوحدة بالشهامة.

وعقد مطر محمود الحوسني عضو مجلس إدارة شركة الوحدة لكرة القدم رئيس اللجنة المنظمة ومدير الدورة، مؤتمر صحفياً بالنادي أمس، بحضور ناصر يوسف الزعابي رئيس لجنة التسويق، وعبد الرحمن الجمال رئيس اللجنة الفنية، أعلن خلاله موعد وأسماء المشاركين في الحدث الذي يقام برعاية سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان، وقال: «يأتي تنظيم الدورة امتداداً للنجاح الذي حققته في نسخها السابقة، منذ انطلاقتها عام 1993، نتيجة للاهتمام المتواصل من إدارة النادي، برعاية الناشئين بوصفهم النواة الحقيقية لدعم المنتخبات الوطنية، والركيزة الأساسية في تدعيم الفريق الأول بالمواهب، كما أنها تعكس سياسة «العنابي» لرعاية اللاعبين المواطنين وتسخير الإمكانات كافة للعمل على تطويرهم».

وأضاف: «تعتبر الدورة انعكاساً طبيعياً للاهتمام الذي توليه قيادتنا الرشيدة، ويتم خلالها بجانب منح الكأس للبطل والميداليات لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى، تقديم جوائز لأفضل لاعب وحارس وهداف الدورة والفريق المثالي.

وقدم مطر الحوسني الشكر إلى الراعي الرسمي للدورة، مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان لدعمه الدائم للرياضة في الدولة بصفة عامة، وأندية أبوظبي على وجه الخصوص، وأيضاً الشركات والمؤسسات الوطنية المساهمة في إنجاح فعاليات الدورة.

ووعد الحوسني بالإعلان مفاجأة كبيرة قبل بداية الدورة التي كشف عن مخاطبة العديد من الأندية للمشاركة فيها، إلا أن التوقيت أدى إلى اعتذار بعض الأندية الأوروبية، مؤكداً أن العدد الحالي وتنوعه بين 3 أندية عربية من شمال أفريقيا وفريق أوروبي وآخر برازيلي يحقق المكاسب المطلوبة، من إقامة مثل هذه الدورات التي تركز بالدرجة الأولى على توفير الاحتكاك المطلوب للاعبي النادي بمدارس متنوعة.

من جانبه، قال عبد الرحمن الجمال رئيس اللجنة الفنية، إن ارتباط المنتخب الوطني للناشئين بالمشاركة في بطولة نادي العين هو السبب في عدم دعوته للمشاركة في النسخة الحالية من كأس زايد الدولية، معتبراً أن العدد الحالي مناسب، ويمثل الاستقرار في عدد الأندية المشاركة في السنوات الأخيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا