• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

لقاء التحدي بين الشعب وبني ياس

الأهلي والنصر في «نصف نهائي» دوري السلة الليلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 مارس 2014

علي معالي (دبي) - يحل فريق النصر ضيفاً في السابعة والربع من مساء اليوم على صالة النادي الأهلي لملاقاة «الفرسان» في لقاء الذهاب للدور نصف النهائي «المربع الذهبي» لدوري رجال السلة «دوري الحبتور» في مباراة بغاية الأهمية للفريقين باعتبارها الخطوة الأولى نحو التأهل إلى نهائي دوري هذا الموسم، حيث يبحث كل فريق عن الفوز اليوم قبل لقاء الإياب بينهما مجددا يوم الخميس المقبل بصالة نادي النصر، واليوم أيضا وفي نفس التوقيت «7:15 مساء» هناك مباراة أخرى، تجمع الشعب وبني ياس على صالة الشعب بالشارقة ضمن لقاءات تحديد المراكز من الخامس إلى الثامن.

ويقضي نظام البطولة سواء في تحديد المراكز أو في التأهل للنهائي بأن تقام بين كل فريقين مباراتان، إذا نجح فريق في الفوز بهما فإنه يتأهل إلى النهائي أو المركز الأعلى في الترتيب، ولكن إذا تقاسما نتيجتي المباراتين، تكون هناك مباراة ثالثة فاصلة لتحديد المتأهل.

وعن مباراة الأهلي مع النصر الليلة، فإنها تحمل الكثير من المهام الصعبة للطرفين، حيث يخطط العميد لتحقيق انتصار ثانٍ على الفرسان من أجل الاقتراب كثيرا من تحقيق الحلم الغائب عن قلعة العميد منذ سنوات طويلة وهو التتويج بلقب بطل الدوري، ولكن فرسان الأهلي لن يكونوا لقمة سائغة نظرا لقوة وخبرة هذا الفريق المسيطر على لعبة كرة السلة خلال الموسمين الماضيين بتتويجه بكل الألقاب، وإن كان واقع الفريق هذا الموسم مختلف عن الموسمين الماضيين حيث تراجع مستواه نسبيا مقارنة بفرق أخرى مثل الوصل.

يعتمد المدرب الألماني للفرسان بيتر شورمز في مباراة اليوم على مجموعة من أبرز لاعبيه، وهم: السنغالي شيخ سامب، ومحمد عبداللطيف وسعيد مبارك وقيس عمر وأحمد عبداللطيف وخليفة خليل ومحمد سالم خلفان وسعيد عنيق وخليفة ثاني محمد وعيسى خويدم.

وفي النصر فإن المدرب المواطن عبدالحميد إبراهيم لديه ذخيرة جيدة من اللاعبين جعلت العميد يستعيد الكثير من مستواه هذا الموسم بدليل أنه احتل المركز الثالث في الترتيب العام بعد نهاية الدورين الأول والثاني وهو ما لم يحدث منذ سنوات.

وفيما يخص المباراة الأخرى بين الشعب وبني ياس، يعتمد الشعب على مجموعة من لاعبيه، أبرزهم: مبارك عبدالله وعبيد أحمد ويوسف سامي وخالد محمد عبدالرحمن وعبدالله توفيق والمحترف أليكس، فيما يعتمد «السماوي» على يوسف فيروز وعلي حسن علي وعبدالله فيروز وراشد مسري وعبدالله علي ناصر.

يقوم بإدارة المباراة الأولى بين الأهلي والنصر طاقم تحكيم دولي سعودي مكون من حاتم الحازمي وعبدالله الأدماوي ومعهما أحد حكامنا الدوليين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا