• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تكفل نحو 22 ألف يتيم

6.5 مليون درهم من «الأعمال الخيرية» للأيتام في الأراضي الفلسطينية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 يناير 2016

رام الله(وام)

قدمت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية أكثر من ستة ملايين و500 ألف درهم كدفعة أولى لهذا العام من مستحقات الأيتام الذين تكفلهم في الأراضي الفلسطينية.

وقال إبراهيم راشد مفوض الهيئة في الضفة الغربية: إن نحو أربعة ملايين و/‏‏ 887/‏‏ ألف درهم تم تسليمها إلى الشيخ يوسف أدعيس وزير الأوقاف الفلسطيني لصالح لجان الزكاة المركزية برئاسة حسن طهبوب بجانب مليون و/‏‏ 622/‏‏ ألف درهم لجمعيات العمل الخيري الفلسطينية التي تكفل أيتاماً في الأراضي الفلسطينية.

وشدد على أهمية برنامج الرعاية الشاملة للأيتام والذي تكفل الهيئة بموجبه نحو 22 ألف يتيم ويتم من خلاله تقديم مساعدات نقدية لهم تساعدهم على تجاوز نوائب الحياة، وتوفر لهم جزءا من الحياة الكريمة بجانب «صندوق اليتيم»، والذي تهدف من خلاله إلى إيجاد دعم مادي قوي يؤمن احتياجات الأيتام المختلفة، سواء كانت صحية أو تعليمية أو اجتماعية أو إغاثية بجانب تأمين الصرف على أولئك المتوقفة كفالتهم بسبب انقطاع الكافل عن الدفع.

من جهته، أشاد وزير الأوقاف الفلسطيني بحرص هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية الشديد على رعاية وكفالة هذا الكم الكبير من الأيتام، بما يعينهم على مواجهة تحديات ظروف الحياة الصعبة الناجمة عن فقدهم لآبائهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض