• الجمعة 02 محرم 1439هـ - 22 سبتمبر 2017م

اشتعال صراع الميداليات في عالمية أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو

الإمارات تحصد ذهبية وبرونزية في منافـسات اليوم الثالث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أبريل 2017

أمين الدوبلي - عبدالله القواسمة (أبوظبي)

ارتفعت وتيرة الحماس والإثارة خلال نزالات اليوم الثالث من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو 2017، التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، واستعرض نخبة من اللاعبين مهاراتهم وتقنياتهم أمام الآلاف من عشاق اللعبة الذين توافدوا إلى صالة آيبيك أرينا وملايين المشاهدين الذين يتابعون الحدث الأكبر على الإطلاق في مختلف أنحاء العالم عبر شاشات التلفزيون.

وشهدت منافسات أمس انطلاق الجولة الأولى من التصفيات في فئة الكبار، رجالاً وسيدات، والأساتذة «ماسترز» 1، 2 رجال للحزامين البني والأسود، حيث شارك في المنافسات مجموعة من اللاعبين المحترفين الذي توافدوا من 25 دولة، فيما قدم اللاعبون الإماراتيون أداءً باهراً تخلله عرض للمهارات والتقنيات المتطورة، حيث استطاع أحمد الكتبي الحصول على الميدالية الذهبية في فئة الأساتذة 2 وزن 69 كجم.

وعقب فوزه بالميدالية الذهبية، أهدى الكتبي الفوز إلى أصحاب السمو الشيوخ، وتوجه بالشكر إلى اتحاد الجو جيتسو وعلى رأسه عبدالمنعم الهاشمي، رئيس الاتحادين المحلي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو، على دعمه المستمر والجهود الدؤوبة التي يبذلها للارتقاء باللعبة، والذي نجح في تكريس أبوظبي عاصمة عالمية للجو جيتسو.

وتابع: لقد ساعدنا دعم الاتحاد اللا محدود على التمتّع بالثقة بالنفس، والتغلّب على نخبة من لاعبي الجو جيتسو من البرازيل وروسيا والولايات المتحدة الأميركية، إضافة إلى خوض البطولات العالمية في مختلف أنحاء العالم والتفوّق والفوز بالميداليات. وحقق عبيد الكعبي، لاعب منتخبنا، الميدالية البرونزية في فئة الأساتذة 2 وزن 69 كجم صاحب الحزام البني، مؤكداً كفاءته ومنافسته لأبرز اللاعبين العالميين.

وسيطر لاعبو البرازيل على منافسات اليوم الثالث من البطولة العالمية، وحققوا أكبر عدد من الميداليات والتي بلغ عددها الكلي 9 ميداليات (4 ذهبيات، 3 فضيات و2 برونز)، وحلت الولايات المتحدة الأميركية ثانياً وفي حصيلتها 6 ميداليات (3 ذهب، 3 فضة)، وانتزعت المملكة المتحدة المركز الثالث بمجموع 4 ميداليات (واحدة ذهبية، وثلاث ميداليات فضية)، وجاءت كندا في المركز الرابع بميداليتين (ذهبية وفضية)، تلتها في المركز الخامس كازاخستان بفارق بسيط من النقاط وميداليتين أيضاً (ذهبية وفضية)، وحلت الإمارات في المركز السادس وفي حصيلتها ميداليتان (واحدة ذهبية وواحدة برونزية). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا