• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بحث تعزيز العلاقات المشتركة مع إيرلندا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 مارس 2015

أبوظبي (وام) ـ

أبوظبي (وام)

استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، في قصره ظهر أمس، معالي بول كيهو وزير الدولة في إدارة رئيس الوزراء الإيرلندي والوفد المرافق.

وتبادل معاليه مع الوزير كيهو الحديث حول العلاقات بين البلدين التي تشهد تنامياً في مختلف المجالات، مشيداً في ذلك بالجهود التي يبذلها مجلس الأعمال الإيرلندي لتطوير هذه العلاقات.

وكان معالي الشيخ نهيان بن مبارك قد ألقى أمس الأول في فندق روتانا بارك الكلمة الرئيسة في مؤتمر رجال الأعمال الإيرلندي، وأكد فيها أهمية اجتماعهم مع نظرائهم الإماراتيين لما فيه تطوير مجالات الاستثمار والسياحة والاقتصاد والتجارة لمنفعة شعبي البلدين.

وقال معالي الوزير كيهو في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام»، إن زيارته للدولة تشمل حضور المهرجان الإيرلندي الذي يستمر ثلاثة أيام، متضمناً استضافة أبوظبي للمرة الأولى للمباريات الدولية «الخاصة بـ 57 فريقاً من أبناء وبنات الجاليات الإيرلندية في دول العالم».

وأوضح أن معالي الشيخ نهيان بن مبارك افتتح صباح أمس في مدينة زايد الرياضية هذه المباريات التي تستمر لمدة يومين، وتحتوي على مختلف الألعاب الرياضية، خاصة لعبة كرة القدم «جايليك» ولعبة «هورلينج» الإيرلنديتين.

وأقام معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان مأدبة غداء على شرف معالي الوزير الإيرلندي، والوفد المرافق، حضرها معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر، وزير دولة، وسعادة باتريك هينيسي سفير إيرلندا لدى الدولة، وعدد من المسؤولين السابقين وبعض أعيان البلاد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض