• الأربعاء 29 رجب 1438هـ - 26 أبريل 2017م
  11:43    وزير الخارجية الصومالي يشكر الامارات على دعمها لبلاده عبر حملة "لأجلك يا صومال"        11:43    الصين تطلق حاملة طائرات ثانية تابعة لها        11:44     قاض أميركي يوقف مرسوما لترامب يتعلق بـ"المدن الملاذات"     

تحمي من السرطان وتسيطر على ضغط الدم

المانجو منجم معادن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أبريل 2017

أبوظبي (الاتحاد)

بالإضافة إلى طعمها اللذيذ، تتميز المانجو بفوائد تعود على صحة الجلد والعيون والجهاز الهضمي والقلب والشرايين.

ووفق موقع «طب ويب»، فإن فاكهة المانجو غنية بالعناصر والمواد الغذائية الضرورية للحفاظ على الصحة من فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة، وهي من الفواكه الاستوائية الغنية بالألياف الغذائية ما يجعلها قادرة على تهدئة المعدة وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي والإمساك، ومشاكل القولون العصبي، والبواسير.

والمانجو غنية بالبوتاسيوم والنحاس، وفيتامينات B6 (البيرودكسين)، وC، وE، وK، والبيتا كاروتين (فيتامين أ) والنايسين وغيرها الكثير، وهي عالية السعرات الحرارية، فكل 100 غم منها يمد الجسم بنحو 70 سعرة حرارية، ما قد يجعلها غير مفيدة لمتبعي حميات زيادة الوزن.

وتعد فاكهة المانجو غنية جدا بمضادات الأكسدة القوية ومركبات الفلافينويد، التي وجد أن لها دورا في الوقاية من سرطان الثدي وسرطان القولون، والكاروتينات التي لها دور في الوقاية من سرطانات الرئة والفم، وأظهرت دراسات مؤخرا أن لها دورا كبيرا وفي الحماية من سرطان الدم والبروستاتا. والمانجو مصدر غني بالبوتاسيوم، فكل 100 جرام تحوي نحو 156 ملجم بوتاسيوم المهم جدا لموازنة السوائل في الجسم، وما لا يتجاوز 2 ملجم صوديوم، ما يساعد في الحفاظ على انتظام ضربات القلب، وتنظيم إرسال الإشارات والسيلات العصبية، والمهم لانقباض العضلات، وبالتالي فإنها فعالة في تقليل ضغط الدم.

وغنى فاكهة المانجو بالألياف يجعل لها دورا كبيرا في تنظيم عمل الجهاز الهضمي والوقاية من الإمساك والبواسير، كما يوجد فيها أنزيمات تساعد على تهدئة المعدة وآلامها، ومن المعروف بأن الألياف الغذائية لها دور في السيطرة على مستويات الكالسيوم في الجسم وخفضها، ما يسهم في تعزيز صحة القلب والشرايين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا