• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مجلس الإدارة يقترح توزيع 15% أرباحاً نقدية و10% أسهم منحة عن عام 2013

«إعمار» تخطط لطرح 25% من رأسمال «مجموعة مراكز التسوق» وتوزيع معظم الحصيلة على المساهمين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - اقترح مجلس إدارة «إعمار العقارية» توزيع أرباح نقدية بنسبة 15%، بالإضافة إلى 10% أسهم منحة على المساهمين عن السنة المالية 2013. يأتي هذا في وقت أعلنت فيه الشركة خططها لإدراج شركة مراكز التسوق وتجارة التجزئة التابعة لها، فيما يمثل أحد أضخم عمليات الطرح العام في المنطقة منذ عام 2008.

ومن المقرر عرض الاقتراح بتوزيع الأرباح على المساهمين للموافقة عليه خلال اجتماع الجمعية العمومية السنوي المقرر عقده في أبريل المقبل. وسجلت «إعمار العقارية» صافي أرباح بقيمة 2,568 مليار درهم خلال العام الماضي، في حين وصلت الإيرادات السنوية إلى 10,328 مليار درهم. وتجلّى الأداء المالي القوي في الإيرادات المستمرة من عمليات الشركة في قطاعي مراكز التسوق وتجارة التجزئة، والضيافة والترفيه التي أسهمت مجتمعة بـحوالي 4,8 مليار درهم من إجمالي الإيرادات المحققة خلال العام، بنسبة 46%من إجمالي الإيرادات.

وحققت عمليات «إعمار» في القطاع العقاري إيرادات بقيمة 5,528 مليار درهم. أما عمليات الشركة في الأسواق العالمية، فحققت إيرادات وصلت إلى 1,167 مليار درهم خلال العام، بنسبة 11% من إجمالي الإيرادات.

من ناحية أخرى، تخطط «إعمار» لإدراج شركة مراكز التسوق وتجارة التجزئة التابعة لها، فيما يشكل أحد أضخم عمليات الطرح العام في المنطقة منذ عام 2008. وتعتزم الشركة إدراج نسبة تصل إلى 25% من رأس مال «مجموعة إعمار لمراكز التسوق» من خلال طرح ثانوي للأسهم، بحسب ظروف السوق. ويتوقع أن تتراوح قيمة حصيلة بيع 25% من «مجموعة إعمار لمراكز التسوق» ما بين 8 إلى 9 مليارات درهم، سيتم استخدام أغلبها في توزيع أرباح على المساهمين.

وسجّلت «إعمار» في قطاعي مراكز التسوق وتجارة التجزئة إيرادات بقيمة 2,837 مليار درهم لعام 2013، بزيادة قدرها 20% مقارنة بإيرادات عام 2012. كما ارتفع إجمالي الأرباح التشغيلية لأنشطة المراكز التجارية وتجارة التجزئة إلى 2,232 مليار درهم، مقارنة مع 1,856 مليار درهم في عام 2012.

وقال محمد العبار رئيس مجلس إدارة الشركة: «نتقدم بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، الذي لطالما كانت رؤيته الحكيمة وتوجيهاته السديدة المنطلق الذي يمضي بنا قدماً نحو المزيد من النمو والنجاحات التي رسخت المكانة الاستثنائية التي تحظى بها علامة «إعمار» التجارية. ويعبّر الإدراج المقترح لمجموعة إعمار لمراكز التسوق وتجارة التجزئة، وتوزيع حصيلة بيع الأسهم كأرباح نقدية، عن عمق التزامنا تجاه مساهمينا، بمن فيهم حكومة دبي، وتقديرنا العميق لهم على دعمهم المستمر للشركة منذ تأسيسها في عام 1997». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا