• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

الهلال السعودي يسعى لبداية قوية أمام بيروزي الإيراني بالرياض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2012

الرياض (ا ف ب) - يسعى الهلال بطل السعودية إلى فتح صفحة جديدة في دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد التجارب السيئة في الأعوام الماضية، ويخوض اختباراً قوياً في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الرابعة مع بيروزي الإيراني في الرياض اليوم.

يدخل الهلال المباراة بهدف تحقيق انطلاقة قوية متسلحاً بمعنويات لاعبيه المرتفعة بعدما توج جهوده بأول ألقاب الموسم محلياً بإحراز كأس ولي العهد، كما أنه يواصل مطاردة الشباب والأهلي على صدارة الدوري.

الهلال يبدأ حملة تتكرر كل موسم لاستعادة أمجاده على الصعيد الآسيوي إذ يعود آخر ألقابه القارية إلى عام 2000، لكن تجاربه لم تكون موفقة في النسخة الجديدة للبطولة، وكان الهلال خرج من الدور الثاني للنسخة الماضية أمام مواطنه الاتحاد.

استعد الهلال للمباراة بمعسكر إعدادي في دبي دون عناصره الدولية الذين عادوا من أستراليا بعد فراغهم من مشاركتهم مع المنتخب السعودي للانضمام لتمارين الفريق بقيادة المدرب التشيكي إيفان هاشيك.

ويعتمد هاشيك على عدد من اللاعبين الذين برزوا هذا الموسم مثل المغربيين عادل هرماش ويوسف العربي والكوري الجنوبي يو بيونج سو والسويدي كريستيان فيلهلمسون الذي شارك في أكثر من نسخة مع الهلال، بالإضافة لسالم الدوسري ومحمد الشلهوب ونواف العابد وأسامة هوساوي وسلمان الفرج وماجد المرشدي وعبد الله الزوري والحارس خالد شراحيلي الذي يعوض غياب حسن العتيبي في حال استمرار إصابته، فيما سيكون عبد العزيز الدوسري أبرز الغائبين للإصابة.

واعتبر اللاعب سالم الدوسري أن “الهلال جاهز للمباراة الأولى وان مباراة بيروزي في بداية المشوار ستحدد مسار الهلال في البطولة”، وتابع “اللقاء لن يكون سهلًا كما يتصوره البعض، بل سيكون صعباً للغاية، لكن الهلال استعد جيداً لتحقيق الفوز”.

أما بيروزي فدعم خطوطه بعدد من الأسماء الجيدة التي تعاقد معها مؤخراً في مقدمتهم الإيرلندي من أصل ليبي أيمن زايد الذي سجل “هاتريك” في المباراة الأخيرة أمام الاستقلال في الدوري المحلي، والحارس البوسني سمير أفديك ومحمد نوري وعلي كريمي قائد الفريق صاحب الخبرة الكروية العريضة خليجياً وأوروبياً.

استعد بيروزي لهذه المواجهة بمعسكر في الدوحة لمدة أربعة أيام قبل وصوله إلى الرياض أعلن خلاله المدرب التركي مصطفى دنيزلي تحديه للهلال، مؤكداً أنه “جاء من أجل الفوز وأن فريقه على استعداد تام لمنازلة الهلال على أرضه وبين جماهيره”، يقود المباراة طاقم تحكيم من كوريا الجنوبية بقيادة هولي مين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا