• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أطلق حملته الـ 13 لجمع 210 ملايين درهم

صندوق الزكاة: إنفاق مليار درهم على 19 مشروعاً خيرياً واجتماعياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مايو 2016

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أكد عبدالله بن عقيده المهيري الأمين العام لصندوق الزكاة، أن إيرادات الصندوق تجاوزت مليار درهم، وأنفقت في مصادرها من خلال 19 مشروعاً خيرياً واجتماعياً، نابعة من المصارف الشرعية الثمانية للزكاة، واستفاد منها بحسب قاعدة بيانات صندوق الزكاة 150 ألف مستحق للزكاة، وتجاوزت المبالغ المصروفة لمستحقيها أكثر من 900 مليون درهم، كما تضمنت قائمة المزكين نحو 97 ألف مزكٍ، وأن الحملة لهذا العام تستهدف جمع 210 ملايين درهم.

جاء ذلك خلال إطلاق الصندوق حملته الإعلامية الـ 13، تحت شعار «#الزكاة_سعادة»، وذلك ضمن الحملات الإعلامية المتميزة التي يطلقها الصندوق سنوياً في سبيل خدمة فريضة الزكاة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده صندوق الزكاة بأمس في فندق الريتز كارلتون أبوظبي، حيث أكد المهيري تجاوب المجتمع مع حملات الصندوق، وتزايد الثقة في الخدمات التي يقدمها.

وقال أمين عام صندوق الزكاة: «إن حملتنا الإعلامية الثالثة عشرة لعام 2016 التي تنطلق تحت شعار «#الزكاة_سعادة»، جاءت تحقيقاً لرؤية الإمارات 2021، وانطلاقاً من محور «مجتمع متلاحم محافظ على هويته»، وتماشياً مع تركيز حكومتنا الرشيدة على تحقيق مؤشرات تنافسية عدة، منها الابتكار والسعادة والإيجابية».

وأضاف «نسعى في صندوق الزكاة، إلى أن نكون من أوائل المؤسسات الاتحادية التي تبنت مؤشر السعادة، بإطلاق حملة إعلامية، تحت شعار «#الزكاة_سعادة»، والتي جاءت انسجاماً مع توجهات الدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في تحقيق السعادة للمجتمع». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض