• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

استمر ستة أشهر ويهدف لتعزيز التعاون مع القطاع الخاص

«اقتصادية أبوظبي» تخرج 38 متدرباً ضمن برنامج «مصدري أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - عقدت دائرة التنمية الاقتصادية -أبوظبي، بمقر الدائرة مؤخراً، حفل تخريج 38 من ممثلي الشركات المصدرة في أبوظبي ضمن برنامج «مصدري أبوظبي»، الذي استمر 6 أشهر، واستغرق 64 ساعة تدريبية، ويعد برنامجاً تدريبياً متكاملاً لبناء قدرات المصدرين ويطبق لأول مرة على مستوى المنطقة.

وأكد محمد عمر عبدالله وكيل الدائرة، لدى تسليمه شهادات التخرج للمشاركين في البرنامج، حرص الدائرة على تعزيز شراكاتها مع القطاع الخاص بتنفيذ مبادرات تمكنه من القيام بدوره في قيادة اقتصاد الإمارة، وفق رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030. وأشار إلى أن البرنامج يعد من المبادرات الطموحة، التي تهدف إلى تنمية وتطوير قدرات المصدرين في إمارة أبوظبي، وأن الدائرة ستستمر في تنفيذه ليشمل أكبر عدد ممكن من الشركات المصادرة في الإمارة، معرباً عن أمله في أن تتمكن الشركات المشاركة فيه من ترجمة ما تم تحصيله من معرفة لتطوير وتوسعة أعمالها بما يحقق الجودة ويعزز من تنافسية الصادرات على المستويين الإقليمي والدولي.

من جانبه، قال الدكتور أديب العفيفي مدير إدارة دعم التجارة الخارجية والصادرات بالدائرة، إن البرنامج تضمن لقاءات مباشره بين المشاركين والمدربين الاستشاريين المتخصصين من شركة «أي دي أي» الأيرلندية عبر تقنيات التواصل الحديثة، ما ساهم في مساعدة الشركات على وضع استراتيجياتها وخطط عمل طموحة للتصدير .

وأفاد بأن التعاون مع الشركة الأيرلندية يأتي في إطار اتفاقية التعاون المشترك الموقعة مع الدائرة، وبموجبها ستقوم بتنفيذ برنامج مصدري أبوظبي، موضحاً أن أيرلندا تعد من الدول التي تجري معها إمارة أبوظبي مقارنات معيارية في تطوير وتنمية القطاعات غير النفطية، ومن أبرزها الاستثمار والصناعة والتكنولوجيا والابتكار.

وأضاف إن البرنامج ساهم في تركيز اهتمام بعض الشركات على أهمية تطوير خدمة العملاء ومدى تأثيرها على سمعة الشركة وتطوير جودة المنتج، مشيراً إلى أن البرنامج قدمه مدربون عالميون لديهم خبره تمتد أكثر من عشرين عاماً في مجال وضع الخطط والبرامج الاستراتيجية للتصدير ودخول الأسواق العالمية الجديدة.

وذكر العفيفي أن البرنامج ركز في دوراته على تعريف المشاركين من المصانع الكبيرة والمتوسطة والصغيرة والشركات المصدرة وتزويدهم بالمعلومات والتجارب الناجحة لشركات عالمية. وأكد ممثلو الشركات المشاركة أن البرنامج ساهم في تحفيزهم وتشجيعهم على الاهتمام بالتصدير وتطوير منتجاتهم للدخول إلى أسواق عالمية جديده وتلبية احتياجات ورغبات الأسواق المتنوعة، مشيرين إلى استفادتهم من البرنامج في تحديث وتطوير خطط واستراتيجيات التصدير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا