• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة يبحث التعاون مع بيلاروسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 مارس 2014

أبوظبي (وام) - بحث حميد محمد بن سالم، الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة، خلال اجتماعه مع رومان إليكسادنروفيتش غولوفتشينكو، سفير جمهورية بيلاروسيا لدى الدولة، أوجه التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، وسبل الارتقاء بها إلى أفضل المستويات. وأكد ابن سالم خلال اللقاء الذي حضره محمد أحمد النعيمي، الأمين العام المساعد، وبافل زياتكين، المستشار التجاري لدى سفارة بيلاروسيا، أن بلاروسيا تعد إحدى الدول التي تحظى بعلاقات تجارية متميزة خلال السنوات القليلة الماضية.

وقال إن اتحاد الغرف، انطلاقاً من حرصه على تنفيذ قرارات اللجنة الوزارية المشتركة التي عقدت العام الماضي في بلاروسيا التي توجت بتوقيع مذكرة تفاهم مشتركة مع اتحاد الغرف التجارية البلاروسية، يسعى إلى تكثيف لقاءات العمل حول الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين، ومساعدة قطاع الأعمال على التعرف إليها، وذلك من خلال تأسيس مجلس أعمال مشترك إماراتي بلاروسي قريباً.

وأشار إلى أن انفتاح بيلاروسيا ورغبتها في جذب الاستثمارات الخارجية يشكل فرصة لشركات دولة الإمارات، خاصة مع موقعها الاستراتيجي كبوابة بين الاتحاد الأوروبي وروسيا، ومنطقة وسط آسيا.

وأكد استعداد اتحاد الغرف لتقديم التسهيلات اللازمة كافة لتمتين الروابط بين قطاع الأعمال في البلدين الصديقيين، الأمر الذي سيعطي دفعاً للعلاقات التجارية والاقتصادية بينهما، وسيعززها بما يخدم الأهداف الإنمائية المشتركة بين الإمارات وبيلاروسيا، وسيسهم في زيادة وتنمية التبادل التجاري إلى المستوى الذي يرقى إلى إمكانية وطموح البلدين بالمضي قدماً في العلاقات الثنائية، خاصة على الصعيد الاقتصادي والتجاري، من خلال توسيع آفاق التعاون والتخطيط لإقامة المشاريع الاستثمارية المشتركة، وتكثيف الزيارات المتبادلة والمشاركة في المعارض التي تقام في البلدين.

من جهته، أكد سفير بيلاروسيا وجود قواسم اقتصادية مشتركة بين الإمارات وبلاده، ينبغي استثمارها، معدداً مزايا الاستثمار في بلاده التي تشمل تكلفة ممارسة أعمال منخفضة وبنية تحتية متطورة ومؤسسات قيمة وتنافسية. واعتبر أن الإمارات تشكل بوابة للاستثمار في آسيا وأفريقيا، وبلاروسيا تشكل بوابة للاتحاد الأوروبي والمنطقة الأوروبية الآسيوية.

وأبدى إعجابه بنموذج الإمارات الاقتصادي، معتبراً أن الإمارات عززت مكانتها العالمية إثر النهضة الاقتصادية الهائلة التي شهدتها، معرباً عن أمله في الارتقاء بالعلاقات بين الجانبين إلى مستويات أفضل، خاصة على الصعيد الاقتصادي والتجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا