• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بتوجيهات من «أم الإمارات».. وفد الاتحاد النسائي يواسي الأسرة المكلومة

الشيخة فاطمة: حادث الطفل عبيدة غريب على مجتمعنا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مايو 2016

أبوظبي (وام)

أكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، أن الحادثة الأليمة التي راح ضحيتها الطفل الأردني البريء «عبيدة» على يد آثمة، هزت مشاعر كل مواطن ومقيم على أرض الإمارات التي ينعم كل شخص فيها بحياة آمنة ومستقرة.

وقالت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في تصريح لها عقب قيام وفد من الاتحاد النسائي العام بزيارة عائلة الطفل الأردني المكلومة بتوجيهات من سموها، إن هذا الحادث الأليم غريب على مجتمع الإمارات الذي يرى في الطفل زهرة، ينبغي حمايتها ومساعدتها، لتنهض وتنمو وتشارك مجتمعها نهضته التنموية في المجالات كافة.

وأضافت سموها أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، باتت من الدول الرائدة عالمياً في مجال حماية ورعاية الطفل، وكان لها قصب السبق في تمكين هذه الشريحة المهمة من المجتمع من التمتع بكل الحقوق التي يكفلها القانون، ودون أي تمييز.

وذكرت سموها أن دولة الإمارات تأسست على قيم العدل والمساواة وحب الآخر، وهي التي احتضنت وما زالت الصغير، وهي التي أولت ومنذ تأسيس الاتحاد المبارك قبل 45 عاماً اهتماماً كبيراً بالطفولة، باعتبارها من القيم المتأصلة في المجتمع الإماراتي، فأمنت له أفضل الرعاية الاجتماعية والتعليمية والصحية، باعتبار أن ذلك يشكل أحد المرتكزات الأساسية لإرساء مجتمع متطور ومتجانس ينعم فيه الجميع بالأمن والاستقرار، ويحفظ الجميع من أي انتهاك أو اعتداء مهما كان شكله أو حجمه، وذلك تحت خيمة القانون وحمايته.

وقالت سموها: «إن أكبر دليل على هذا الاهتمام، هو ما وجه به أخيراً سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، بالإعداد للتطبيق الفعلي لقانون حقوق الطفل «وديمة»، وذلك بإنشاء نيابة الطفل المستحدثة في إمارة أبوظبي التي ستكون مهامها العمل على وضع الأطر والإجراءات اللازمة لتوفير أقصى حماية للطفل منذ نشأته وحتى بلوغه الثامنة عشرة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض