• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أمل القبيسي تبحث تعزيز العلاقات مع سكرتير الدولة لكازاخستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مايو 2016

أستانا (وام)

استقبلت معالي غولشارا عبديخاليقوفا سكرتير الدولة لجمهورية كازاخستان في القصر الرئاسي أمس معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي والوفد المرافق لها.

جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كازاخستان في جميع القطاعات والسبل الكفيلة بمنع انتشار الأسلحة النووية والجهود الرامية إلى تحقيق السلام والأمن في المنطقة والعالم وعدم الربط بين الإسلام والإرهاب وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول واحترام حسن الجوار والشرعية الدولية.حضر اللقاء عبدالعزيز عبدالله الزعابي النائب الثاني لرئيسة المجلس و جمال محمد الحاي عضو المجلس الوطني الاتحادي وحمد راشد الحبسي القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة الإمارات في كازاخستان، وكامالدينوف اقيلبيك أسخاتوفيتش نائب وزير خارجية كازاخستان وخيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان لدى الإمارات.

وتطرق اللقاء إلى أهمية المؤتمر الدولي الذي تستضيفه كازاخستان، وتنطلق أعماله اليوم بعنوان «الأديان ضد الإرهاب» والجهود التي يبذلها البلدان لمكافحة الإرهاب والتطرف.ونقلت معاليها تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات إلى فخامة نور سلطان نازارييف رئيس جمهورية كازاخستان.

وأكدت أن دولة الإمارات ترتبط بعلاقات قوية ومتينة مع جمهورية كازاخستان و تتطور من خلال المبادرات التجارية والتعاون الاقتصادي والاستثماري.

وقدمت معاليها دعوة رسمية لمعالي غولشارا عبديخاليقوفا سكرتير الدولة لجمهورية كازاخستان لزيارة الإمارات والمجلس الوطني الاتحادي للاطلاع على النهضة الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض