• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

المؤتمر السنوي السابع للتكافل ينطلق في دبي الشهر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2012

دبي (الاتحاد) - تنطلق فعاليات المؤتمر السنوي السابع للتكافل العالمي 16 أبريل المقبل في دبي ويستمر لمدة يومين، بمشاركة 350 شخصاً يعملون في مجال التأمين.

وقال ديفيد مكلين المدير التنفيذي لمؤتمر التكافل العالمي، إن صناعة التكافل العالمي شهدت نمواً هائلاً وأداء قوياً خلال السنوات القليلة الماضية، حيث تشير التقارير الصادرة مؤخراً إلى أنه من المتوقع أن تصل هذه الصناعة إلى 25 مليار دولار إذا ما حافظت على وتيرة نموها الحالية، إلا أن ازدياد عدد اللاعبين الجدد في سوق التكافل، إضافة إلى التركيز بشكل أكبر على مجالات عمل محددة، أديا إلى تدني عوائد شركات التكافل بشكل أكبر من شركات التأمين التقليدية.

واعتبر ديفيد أن الربحية القليلة نسبياً، وزيادة الاعتـماد على مـداخيل الاستثمارات هما من التحديات الرئيسة أمام شركات التكافل، وذلك حسب ما ورد في تقرير إرنست ويونغ للتكافل العالمي 2011 الذي تم إطلاقه خلال مؤتمر التكافل العالمي في العام الماضي.

وأضاف “مؤتمر التكافل العالمي الذي يعقد هذا العام تحت شعار (تحسين الأداء التنافسي: التحول إلى ربحية تأمين متينة)، سيوفر منصة لتبادل الآراء والخبرات حول تحسين الأداء التنافسي لشركات التكافل، ويرسم آفاق نمو جديدة في عالم التكافل العالمي الذي تزداد التنافسية فيه بشكل مطرد”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا