• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

216 مليون درهم قيمة الاستثمارات العقارية الأجنبية برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2012

رأس الخيمة (الاتحاد) ـ حققت الاستثمارات العقارية الأجنبية المسجلة بدائرة الأراضي والأملاك في رأس الخيمة خلال العام الماضي، مبايعات بقيمة 216,09 مليون درهم، تمثل نحو 18,4% من إجمالي قيمة المبايعات العقارية التي تم تسجيلها خلال العام، والتي بلغ مجموعها 1,17 مليار درهم، بحسب سلطان علي أبوليلة مدير عام الدائرة.

وقال أبوليلة، في بيان صحفي أمس، إن قيام مستثمري 39 دولة بتسجيل 324 مبايعة عقارية بدائرة الأراضي والأملاك خلال عام 2011، يعد مؤشرا جيدا لمدى إدراك المستثمرين الخليجيين والعرب والأجانب بالفرص الاستثمارية العقارية الواعدة بإمارة رأس الخيمة.

ومن جانبها، أشارت وفاء يوسف البزي النعيمي مدير مكتب الاتصال المؤسسي وأخصائي الجودة في الدائرة، إلى نجاح الدائرة في تنفيذ حزمة من السياسات الجاذبة للاستثمار العقاري الأجنبي إلى إمارة رأس الخيمة، والتي كان لها تأثير مهم في جذب هذا الحجم من الاستثمارات العقارية الأجنبية بهذا القدر الكبير من التنوع في مصادر هذه الاستثمارات.

وذكرت أن الاستثمارات العقارية القادمة من مجموعة دول مجلس التعاون الخليجي إلى رأس الخيمة خلال عام 2011 بلغت 34,3% من إجمالي المبايعات العقارية غير الإماراتية، بينما بلغ حجم الاستثمارات العقارية القادمة من باقي الدول العربية “مصر، الأردن، لبنان، سوريا، فلسطين، العراق، اليمن” 7,8% من إجمالي المبايعات العقارية غير الوطنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا