• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ضبط 4875 سيارة مخالفة بواسطة المركبات الذكية خلال عام

منصور بن محمد يطلع على مبادرات شرطة دبي الذكية في «انترسك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 يناير 2016

تحرير الأمير (دبي)

قام سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، بجولة تفقدية على المنصات المشاركة في معرض «انترسك» للأمن والسلامة والوقاية من الحرائق، زار سموه خلالها منصة شرطة دبي، واطلع سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، على الخدمات الذكية التي تقدمها شرطة دبي إلى أفراد الجمهور، خاصة الخدمة الجديدة «عين الشرطة» التي تم تدشينها ضمن التطبيقات الذكية لتطبيق شرطة دبي، وهي خدمة خاصة بأفراد المجتمع للمساهمة في حفظ الأمن والحد من الجريمة والإبلاغ عن التجاوزات غير القانونية.

وتعتبر خدمة «عين الشرطة» خدمة تفاعلية تُمكن الجمهور من التواصل مع شرطة دبي للإبلاغ عن أي تجاوزات ومشاحنات وسلوك غير اجتماعي وتصرفات من شأنها التسبب في صدام مع الآخرين وتعاطي أو بيع المخدرات أو أي تصرف من شأنه أن يضع مرتكبيه تحت طائلة القانون.

وتعرض منصة شرطة دبي مجموعة كبيرة من الخدمات التي تقدمها إلى أفراد الجمهور في ثلاث إدارات، هي الإدارة العامة للخدمات الذكية، والإدارة العامة لخدمة المجتمع، والإدارة العامة للعمليات، وأكاديمية شرطة دبي، إضافة إلى الشرطة السياحية.

وأكد اللواء خميس مطر المزينة، قائد عام شرطة دبي، أن المعرض يتيح الفرصة لجميع الجهات من مختلف أنحاء العالم للاطلاع على كل ما هو جديد، وتبادل الخبرات في أفضل التجارب الأمنية والآليات والمعدات الأمنية، مبيناً أن مشاركة شرطة دبي تعرض لأفراد الجمهور آخر الخدمات الذكية والمبادرات للاستفادة منها والتسيير عليهم في الحصول على خدمات تنال رضاهم وتحقق السعادة لهم وتتم بسهولة ويسر شديدين.

إلى ذلك، أكد اللواء محمد سعيد المري، مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع في شرطة دبي، أن شرطة دبي تعرض خلال مشاركتها في المعرض مبادرتها «#أمنكم _سعادتنا، وهي مبادرة بالتعاون مع مؤسسة دبي للإعلام، ممثلة بشبكة قنوات دبي وصحيفة البيان، وتأتي حرصاً من القيادة العامة لشرطة دبي على نشر وترسيخ المفاهيم الإيجابية المقترنة بالسلوكيات الحسنة في المجتمع الإماراتي، وتماشياً مع استراتيجيتها الرامية إلى رفع معدلات الشعور بالأمن والطمأنينة، عبر التكريس لمبدأ الأمن مسؤولية الجميع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض